الكاف يرفض احتجاج تونس ويعتمد فوز مالي

قررت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم «الكاف» رسميا اعتماد فوز منتخب مالي على نظيره التونسي (1 – 0) في المباراة، التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء لحساب الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الأول لكأس إفريقيا للأمم.
وقال الاتحاد الافريقي في بيان نشره على موقعه الرسمي إن «اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية (الكاميرون 2021) اجتمعت الخميس لمناقشة مباراة تونس ومالي، التي أقيمت الأربعاء 12 يناير 2022، وبعد الاطلاع على احتجاج تونس وتقرير جميع مسؤولي المباراة، قررت رفض احتجاج المنتخب التونسي واعتماد نتيجة المباراة 1 – 0 لصالح مالي».
وكان الحكم الزامبي جاني سيكازوي قد أطلق صافرة نهاية المباراة قبل 15 ثانية من نهاية وقتها الأصلي دون احتساب الوقت بدل الضائع، وهو ما أثار حفيظة المنتخب التونسي.
وبعد حوالي 20 دقيقة على نهاية المقابلة وخروج جميع اللاعبين من أرضية الميدان، عاد الحكم الرابع مرفوقا بالحكمين المساعدين، في غياب الحكم الرئيسي جاني سيكازوي، معلنا عن استئناف المباراة منذ لحظة إيقافها بإضافة دقيقة واحدة في وقتها الأصلي ودقيقتين كوقت بدل ضائع.
وعاد المنتخب المالي إلى أرضية الميدان، بينما رفض المنتخب التونسي استئناف اللعب ،لينهي طاقم التحكيم رسميا المباراة بفوز منتخب مالي 1 – 0.
وطالبت الجامعة التونسية لكرة القدم من «الكاف» بإعادة المباراة على أساس أنها لم تنته في وقتها القانوني، لكن اللجنة المنظمة للمسابقة رفضت ذلك وقررت اعتماد فوز المنتخب المالي.


بتاريخ : 15/01/2022

//