الكاف يستقر على مواعيد باقي مباريات نصف نهائي دوري الأبطال

 

كشفت قناة الرياضية عن مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر استئنافها شهر شتنبر المقبل، بعد توقفها اضطراريا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقالت القناة المغربية صباح أمس الأربعاء، نقلا عن مصدر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، إن ذهاب نصف النهائي سيكون يومي 25 و26 شتنبر في الساعة الثامنة ليلا بالتوقيت المغربي، مضيفة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، أن الإياب سيقام بعد أسبوع من مباراتي الذهاب، وتحديدا في يومي 2 و3 أكتوبر، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المغربي.
وسيشهد المربع الذهبي من هذه المسابقة تنافسا مغربيا مصريا خالصا، حيث يواجه الوداد البيضاوي النادي الأهلي، فيما يلعب الرجاء أمام نادي الزمالك، حيث سيكون الذهاب بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، فيما تحتضن القاهورة مبارتي العودة، على أن يجرى اللقاء النهائي على ملعب محايد، اللهم إذا تأهل فريقان من نفس البلد إلى اللقاء النهائي.
وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي قد تبنت قبل أيام قرارا بالعودة إلى النظام القديم، بعدما كان الكاف قد تبنى سابقا قرار خوض المباريات المتبقية في مباراة فاصلة وعلى ملعب محايد، لكنه عجز عن اختيار بلد تستكمل عليه باقي المباريات، رغم أن الاتحاد المصري تقدم في آخر لحظة بطلب احتضان هذه المباريات، الأمر الذي عارضته لجنة المسابقات ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق الأربعة، الأمر الذي دفع الاتحاد المصري إلى تقديم اعتراض لدى الكاف بشأن احتضان المغربي لمباريات كأس الاتحاد الإفريقي.
وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرةالقدم قد اختارت دولة الكاميرون لإقامة الدورين قبل النهائي والنهائي بها، بعد عودة عجلة الرياضة للدوران من جديد، لكن الاتحاد الكاميروني اعتذر رسميا، وأعلن عدم قدرته على الاستضافة نظراً لمخاوف صحية من تفشي الفيروس التاجي، نتيجة الحالة الوبائية داخل البلاد.
وتداولت وسائل الإعلام أسماء العديد من الدول التي أبدت رغبتها في استضافة المباريات، كما تحدثت أيضا عن إمكانية إجرائها بدولة الإمارات العربية المتحدة، لكن اللجنة التنفيذية للكاف رفضت نقل البطولة إلى خارج القارة السمراء.


الكاتب : إ – العماري

  

بتاريخ : 30/07/2020

أخبار مرتبطة

سفيان أمرابط أفضل لاعب في صفوف نادي هيلاس فيرونا فاز سفيان أمرابط، يوم الأحد، بجائزة أفضل لاعب في صفوف نادي

  رفض مدير المركب الرياضي لفاس طلب فريق الوداد الفاسي بإجراء حصة تدريبية على أرضية الملعب، في الوقت الذي سمحت

استعدادا لاستئناف البطولة الاحترافية، التي كانت توقفت بسبب طوارئ الحجر الصحي التي كانت فرضتها جائحة كورونا ، وتطبيقا لبرتوكول الجامعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//