الكامرون ومالي يحققان الفوز في افتتاح «الشان»

افتتحت الكاميرون بطولة الأمم الإفريقية للمحليين بالفوز 1-0 أول أمس السبت،على زيمبابوي في مباراة الجولة الأولى للمجموعة أ التي أقيمت على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي.
وسيطر منتخب أسود الكاميرون على الكرة منذ بداية المباراة ، لكنه لم يحرز الهدف إلا بعد 72 دقيقة عن طريق سالومون بيندجيمي، الذي قفز عالياً ليسدد كرة مباشرة في المرمى بعد ارتباك حارس مرمى زيمبابوي أرييل سيباندا داخل المنطقة.
في الشوط الثاني،عاد الفريقان بإصرار لكن المضيفين استمروا في إهدار فرص التهديف عبر تييري تشوينتي وسيرج أندولو.
وسط مساندة جماهيرية، واصل الأسود الضغط حتى منح بيندجيمي أصحاب الأرض هدف الفوز.
حضر المباراة الافتتاحية رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ورئيس وزراء الكاميرون جوزيف نجوتي والقائم بأعمال رئيس الكاف كونستانت أوماري.
وفي مباراة الافتتاح الثانية، حصد نسور مالي أول ثلاث نقاط في مشوارهم ضمن المجموعة أ بطولة الأمم الإفريقية للمحليين بالفوز 1-0 على بوركينا فاسو.
ومنحت رأسية المدافع سياكا باجايوكو (تشاتو) مالي هدف المباراة على ملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي.
بهذا الفوز تقاسمت مالي صدارة المجموعة أ مع المضيفة الكاميرون.
بعد مباراة متوازنة في الشوط الأول مع العديد من الفرص الضائعة ، كانت مالي هي التي شنت العديد من الهجمات الخطيرة في محاولة لإدراك الفوز. وأهدر ديمبا ديالو ما بدا أنه فرصة لمنح مالي الأسبقية.
في الدقيقة 70 أرسل إيزاكا ساماكيه ركلة ركنية قابلها باجايوكو برأسية رائعة خدعت حارس مرمى بوركينا فاسو بابايوري أبو بكر سوادوجو ليمنح النسور أسبقية منطقية.
حاولت بوركينا فاسو العودة في المباراة وإدراك التعادل لكن دون جدوى.
وتلتقي مالي مع المضيفة الكاميرون فيما قد تكون مباراة حسم التأهل يوم الأربعاء فيما تلعب زيمبابوي مع بوركينا فاسو في محاولة لإحياء آمال كل منهما في بلوغ الدور التالي.


بتاريخ : 18/01/2021