الكوكب يتواضع في آخر مباريات الجولة 12 من بطولة القسم الثاني

 

 

فشل الكوكب المراكشي في تحقيق فوز ما أحوجه إليه، واكتفى بالتعادل 1 – 1 أمام سريع واد زم، في آخر مباريات الدورة 12 من بطولة القسم الثاني، التي دارت بالملعب الكبير لمراكش، وتابعها جمهور قدر بحوالي ثلاثة آلاف مناصر.
ومع انطلاقة الشوط الأول باعث الزوار أصحاب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة الثانية، بعد هجوم سريع استغله اللاعب محمد الوردي مانحا التقدم لفريقه.
هدف أربك لاعبي الكوكب وبعثر أوراق المدرب رضوان الحيمر، مما دفعه إلى تنبيه لاعبيه للأخطاء الساذجة، وعدم قدرتهم على مسايرة إيقاع المباراة جراء التسرع والضغوطات النفسية وانعدام التنسيق فيما بينهم، عكس السريع الذي عرف كيف يستغل هذا النقص ويبادر إلى تنظيم صفوفه بتعزيز خطي الوسط والدفاع لامتصاص حماس الكوكب، مما صعب من مأموريتهم في الوصول إلى مرمى الحارس حمزة احميميد، الذي كان يقظا أمام كل محاولات الفريق المراكشي، المنهك بدنيا ونفسانيا.
وخلال الشوط الثاني كشف الحيمر عن أوراقه في محاولة لإعادة التوازن لفريقه، لكن قتالية الزوار وقفت أمام مهاجمي الكوكب، رغم ضغطهم على مرمى الحارس احميميد.
وفي الربع ساعة الأخير من عمر النزال، انتفض لاعبو الكوكب مدعمين من طرف الجمهور، فتمكنوا من تعديل الكفة بواسطة زهير الشاوش في الدقيقة الخامسة والسبعين، لينقذ الكوكب من الهزيمة.
وبهذا التعادل ضيع الكوكب فرصة استعادة الصدارة، متراجعا إلى المرتبة الثالثة بـ 21 نقطة، وراء الدفاع الجديدي وسطاد الرباطي، صاحبي الريادة بـ 23 نقطة.
النتيجة بقدر ما اسعدت أيوب لاما، مدرب السريع، أغضبت المدرب الحيمر، قاطع الندوة الصحافية، بعدما عبر عن عدم رضاه على إهدار النقط ومستوى لاعبيه الباهث.

النتائج الكاملة

جمعية سلا – الدفاع الجديدي 2 – 3
شباب المسيرة – سطاد المغربي 2 – 4
أولمبيك الدشيرة – النادي المكناسي 0 – 0
وداد فاس – شباب بن جرير 1 – 1
رجاء بني ملال – الاتفاق المراكشي 1 – 0
الراسينغ البيضاوي – شباب خنيفرة 1 – 1
أولمبيك خريبكة – الاتحاد الوجدي 0 – 0
الكوكب المراكشي – سريع وادي زم 1 – 1


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 29/11/2023