الكوكب يستعيد الصدارة بفوز صعب على سيدي قاسم

حقق فريق الكوكب المراكشي فوزا صعبا على حساب اتحاد سيدي قاسم بهدف دون رد في مباراة لحساب الدورة السابعة من البطولة الوطنية هواة، التي احتضنها الملعب الكبير لمراكش.
ويدين الكوكب بهذا الفوز لمهاجمة  حمزة فوينتي، الذي فك لغز اللقاء في الدقيقة 86.
وكانت المباراة رتيبة وبدون طعم، حيث غلب عليها الاحتياط من الطرفين، والمغالاة في الاحتراز التكتيكي، مما جعلها دون مستوى تطلعات الجمهور الحاضر.
وحاول أصحاب الأرض مع انطلاقة الشوط الأول فرض أسلوب لعبهم على الزوار، ومارسوا ضغطهم على الدفاع بحثا عن هدف السبق، لكن الاتحاد القاسمي اعتمد خطة دفاعية، مع المرتدات الخاطفة. هذا النهج لم يفرز فرصا حقيقية للتسجيل من الطرفين، لينتهي الشوط الأول بالبياض.
الشوط الثاني لم يتغير فيه أي شيء، باستثناء بعض الهجمات المحتشمة لعناصر الكوكب، التي وجدت صعوبة كبيرة في التخلص من التكتل الدفاعي القاسمي.
ومع اقتراب المباراة من نهايتها، ضاعف المحليون من ضغطهم، ونزلوا بثقلهم على معترك عمليات الزوار، فتحقق لهم هدف النصر برأسية فوينتي.
الهدف حطم طموحات الاتحاد القاسمي الذي كان يأمل العودة بنتيجة إيجابية لتحسين وضعيته في سبورة الترتيب، لكن عزيمة الكوكب كانت كبيرة، وتمكن من الظفر بثلاث نقط غالية، أعادت له رتبته الأولى، بمجموع سبعة عشر نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن النادي القنيطري، الذي يمتلك 15 نقطة.
عموما فالكوكب مازال ينتظره الكثير من العمل أن أراد الاستمرار بخطى ثابتة نحو الصعود .


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 09/11/2022