اللاعبون المغاربة على رادار الأندية الأوروبية

 

يترقب عشاق كرة القدم موعد بداية سوق الانتقالات الشتوية، مطلع الشهر القادم، إذ بات مجموعة من الاعبين المغاربة على الخصوص، ضمن اهتمامات عديد الأندية بعد تألقهم في كأس العالم قطر 2022.
ويأتي عز الدين أوناحي لاعب (اونجي الفرنسي) في مقدمة الاعبين الذين تلقو اشادات كثيرة في كاس العالم، نظرا لمهاراته الفنية ورؤيته الشاملة للملعب علاوة على سخائه البدني.
وقال رئيس نادي اونجي سعيد شعبان أنه من الصعب الحفاظ على أمثال هؤلاء الاعبين خصوصا مع معاناة النادي المادية والذي يقبع في مؤخرة ترتيب الدوري الفرنسي.
وتبقى اندية ماريسيليا الفرنسي وليستر سيتي الانجلزي وكذلك نابولي الايطالي الأقرب الى ضمه.
وجاء الأسد المغربي سفيان امرابط صاحب (26عاما) أحد أفضل الاعبين في وسط الميدان الدفاعي في مونديال قطر على طاولة مفاوضات الأندية الأروبية ، خصوصا تلك التي تعاني فجوة في وسط الميدان.
ويتعتبر سفيان امبراط القطعة المفقودة لفريق ليفربول الانجليزي حسب ما ذكرت صحيفة كوييري فيورينتا لاسيما بعد تراجع أداء تياغو الكانتارا، إذ بات سفيان المرابط محط انظار هذه الأخيرة إضافة الى توتنهام الإنجليزي، وقيمه انتقاله قد تصل إلى 40 مليون دولار.
وزادت حظوظ رحيل حكيم زياش عن نادي تشلسي الانجليزي بعد الأداء الملفت للنظر في كأس العالم.
ويبقى نادي ميلان الإيطالي الاقرب لضمه مقابل 20 مليون دولار وفق ما أشارت إليه تقارير صحفية إيطالية.
يذكر أن حكيم زياش لم يحظ بفرصته في اللعب مع كل من المدرب السابق توماس توخيل أو الحالي غراهام بوتر.
ودخل كذلك، الحارس منير المحمدي، ضمن متابعة نادي اوساسونا الاسباني وليل الفرنسي بعدما تألق في المباراة الوحيدة التي خاضها بديلا للحارس ياسين بونو امام منتخب بلجيكا التي انتهت بفوز المغرب 2-0.
ويرغب منير المحمدي صاحب 33 سنة بالعودة الى اللعب في أروبا رغم الإغراءات المالية التي يتمتع بها في ناديه الحالي الوحدة السعودي، والذي يمتد عقده حتى شهر يونيو 2024.
يشار الى أن سوق الانتقالات الشتوية تفتتح طيلة شهر يناير.
زكرياء موحيب (صحفي متدرب)


بتاريخ : 29/12/2022