المؤجلات تكسر إيقاع التنافس بالدوري الاحترافي والوداد مقبل على أسبوعين متعبين

من جديد تجد العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية نفسها مضطرة إلى كسر إيقاع تنافس أندية الدرجة الأولى، بعدما قررت تأجيل الجولة 11 من الدوري الاحترافي الأول إلى الأسبوع المقبل، بغية تمكين فريقي الوداد الرياضي ونهضة بركان في تصفية مؤجلاتهما المتراكمة، والتي أربكت السير العادي لبطولة هذه الموسم.
وكانت العصبة الاحترافية قد توصلت بطلبات من عدة أندية تدعوها إلى ضرورة إيجاد حل لأزمة المؤجلات، التي تضرب تكافؤ الفرص بين الفرق، وفي الرجاء الرياضي، الذي اشترط تصفية المؤجلات قبل خوض لقاء الديربي.
وتسببت مشاركة الوداد في بطولتي دوري إفريقيا وعصبة الأبطال وكذا نهضة بركان في كأس الكاف في عرقلة السير العادي للبطولة الاحترافية.
وسيتعين على الفريق الأحمر خوض أربع مباريات في ظرف أسبوعين، حيث واجه أمس الثلاثاء الجيش الملكي في لقاء مؤجل عن الجولة العاشرة، قبل السفر إلى الكوت ديفوار، حيث من المرتقب أن يواجه أسيك ميموزا مساء السبت برسم الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال إفريقيا.
ومباشرة بعد العودة إلى المغرب سيكون في انتظار مولودية وجدة يوم الأربعاء سادس دجنبر المقبل، بداية من السادسة مساء، في لقاء مؤجل عن الدورة السابعة، قبل الرحيل يوم الثلاثاء 12 دجنبر إلى الرباط لمنازلة الاتحاد التوركي، برسم الدورة الثامنة.
ومن جانبه سيخوض نهضة بركان خلال هذه الفترة مبارتين مؤجلتين، ستكون أولاهما يوم الخميس 7 دجنبر أمام أولمبيك آسفي في مؤجل الجولة العاشرة، والثانية يوم الأربعاء 13 دجنبر بملعب سانية الرمل أمام المغرب التطواني، برسم آخر مباريات الجولة 11، وبين هاتين المواجهتين، تنتظر الفريق البرتقالي، مواجهتين في كأس الكاف، يوم الأحد 03 دجنبر أمام الملعب المالي بباماكو، وبالملعب البلدي أمام ديابل نوار الكونغولي يوم 10 دجنبر.
وسيستعيد قطار التنافس إيقاعه العادي أيام 8، 9 و10 دجنبر المقبل، حيث تمت برمجة الجولة الحادية عشر، علما بأن التنافس سيتوقف مرة أخرى في نهاية الشهر المقبل من أجل فسح المجال أمام المنتخب الوطني لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا، المقررة مطلع السنة المقبلة بالكوت ديفوار.
وفي موضوع ذي صلة، قررت شركة صونارجيس المكلفة بتسيير الملاعب المغربية إلى إغلاق ملعب أكادير الكبير من أجل إخضاع عشبه للصيانة، خلال الأسبوع الجاري والأسبوع المقبل، على أن يكون جاهزا لاحتضان مباراة الوداد الرياضي وحسنية أكادير.

برنامج المؤجلات

الأربعاء 6 دجنبر
الوداد الرياضي – مولودية وجدة………………………. (س 18.00)

الخميس 7 دجنبر
نهضة بركان – أولمبيك آسفي ………………………. (س 18.00)
الثلاثاء 12 دجنبر
اتحاد تواركة – الوداد الرياضي …………………….. (س 18.00)

مباريات الجولة 11 من الدوري الاحترافي

الجمعة 8 دجنبر
المغرب الفاسي – الجيش الملكي ……………………. (س 16.00)
الفتح الرياضي – اتحاد طنجة ………………………. (س 18.00)

السبت 9 دجنبر
الرجاء الرياضي – نهضة الزمامرة ……………………( س15.00)
شباب السوالم – اتحاد تواركة ………………………. (س 18.00)

الأحد 10 دجنبر
شباب المحمدية – مولودية وجدة ……………………..(س 16.00)
أولمبيك آسفي – يوسفية برشيد …………………….. (س 18.00)
الأربعاء 13 دجنبر
المغرب التطواني – نهضة بركان …………………… (س 18.00)
حسنية أكادير – الوداد الرياضي …………………… (أجلت)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 29/11/2023