المخرج حسن بن جلون في ضيافة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية

في إطار سلسلة لقاءات سينمائية، التي ينظمها ماستر دراسات مسرحية، وتحت رعاية عمادة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية، يلتقي طلبة ماستر دراسات مسرحية، وعموم طلبة وضيوف الكلية، بالمخرج المغربي المعروف، حسن بن جلون، يوم الخميس 23 ماي على الساعة الرابعة مساء بقاعة فاطمة المرنيسي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية.
يندرج هذا اللقاء، في إطار انفتاح الكلية على محيطها الخارجي، وفي أفق تقريب طلبة ماستر دراسات مسرحية، وبقية الطلبة بالكلية، من تجارب بعض المخرجين السينمائيين.
للتذكير فهذا اللقاء، يعد السادس من نوعه، ويأتي بعد استقبال ماستر دراسات مسرحية، وبالكلية، مجموعة من المخرجين المغاربة، وهم محمد مفتكر، وحكيم بلعباس، وعبد الرحمان التازي، وإدريس لمريني، وكمال كمال. كما ستتم برمجة مخرجين آخرين خلال الفترة المتبقية من السنة الجامعية الحالية، وفي السنة الجامعية المقبلة بحول الله.
للتذكير فالمخرج المغربي حسن بن جلون، أبدع العديد من الأفلام السينمائية المتميزة، وقد توج بعضها بجوائز عديدة داخل وخارج المغرب. مخرج له رؤيته الفنية، ونظرته الخاصة، حول العديد من القضايا وانشغالات المجتمع، وفي مجالات اجتماعية وفنية وثقافية وإنسانية عديدة.
سيدير لقاء الخميس المقبل، بقاعة فاطمة المرنيسي، كل من منسق الماستر ومدير مختبر أبحاث التكامل المعرفي بالكلية، الدكتور أحمد توبة، صحبة الدكتور الحبيب ناصري.


بتاريخ : 22/05/2024