المخرج فيصل الحليمي يعلن «جاهزية» فيلمه السينمائي الطويل «15 يوم» للعرض

 

انتهى المخرج المغربي فيصل الحليمي من تصوير فيلمه المطول «15 يوم» الذي أنتجته شركة الإنتاج : linam solution .
وفي اتصال مع الحليمي صرح لجريدة «الاتحاد الإشتراكي» أن فكرة الفيلم جاءت من موقف حدث له أثناء نقاش مع صديقه عبر مواقع التواصل الإجتماعي حيث قال:» فوجئت أن الصديق الذي أناقشه هو شخص مثقف، لكنه يؤمن بأشياء تناقض العقل، صدمت حينها، حيث لم أتوقع على الإطلاق أن يكون بعض المثقفين مازالوا تحت تأثير المعتقدات والخرافات التي لا يقبلها العقل ».
و أضاف فيصل الحليمي للجريدة أن قصة الفيلم تدور حول عودة البطل يوسف من الخارج بعد أن أنهى دراسته في مجال الطب، ليستقر في المغرب، ومن هنا ستبدأ أحداث غريبة محورها خطيبته «سارة» التي تحضر بحث دكتوراه حول «الحالات النفسية وعلاقتها بالأوضاع الاجتماعية»، وأيضا الشابة مريم، التي تدخل في صراع مدمر مع نفسها، فيما سيقع للبطل حادث سيدخله في حالة نفسية تذكره بأشياء من الماضي كان يظن أنه نساها و تجاوزها.
وقد قام الحليمي بكتابة قصة الفيلم» 15 يوم «صحبة الممثل محمد اهيباج منذ عامين، ثم عرضه على الكاتب والناقد السينمائي المغربي عبد الكريم واكريم الذي كانت له رؤية درامية، جعلت من الفيلم أكثر عمقا، وكذلك قام السيناريست خالد الضيف برسم حبكة جديدة للفيلم تتوافق مع الفكرة الأساسية والرؤية الدرامية للحصول في الأخير على سيناريو فيلم روائي طويل متكامل.
واختار فيصل الحليمي الممثل العالمي عمر بردوني ليلعب دور البطولة، باعتباره شارك في مجموعة من الأعمال السينمائية العالمية وامتلاكه الخبرة في المجال، وإلى جانبه كانت الممثلة الشابة ندى الهداوي التي أظهرت احترافية كبيرة في تجسيد شخصية مريم الممرضة وتقاسمت معها الدور الممثلة الصاعدة وئام ابركان التي جسدت شخصية سارة الطبيبة، بالإضافة إلى مشاركة الفنان القدير مصطفى حوشين، ولقد تم تصوير الفيلم بمدينة طنجة.
وأكد الحليمي لجريدة « الاتحاد الإشتراكي « أن الرسالة التي يود إيصالها للمتلقي من خلال الفيلم، هي محاولة الرفع من مستوى الوعي الإنساني والمجتمعي الثقافي، إلى النظر إلى الثقافة كوعي وليس فقط كدراسة .
وقال المخرج فيصل الحليمي إن نجاح فيلميه القصيرين «حياة الأميرة» و«أدم» كان دافعا له من أجل إخراج فيلم روائي مطول لا يقتصر على جمهور محدد، بل للجمهور العام بهدف نشر الثقافة السينمائية والمساهمة في معالجة المواضيع الاجتماعية.
وختم فيصل الحليمي تصريحه بأنه ينتظر فقط فتح القاعات السينمائية التي أغلقت جراء تفشي فيروس كورونا لكي يعرض فيلمه الجديد « 15 يوم « و شكر كل المساهمين على إنجاح وإنجاز هذا العمل.


الكاتب : أيوب الدلال

  

بتاريخ : 18/09/2020

أخبار مرتبطة

  شاركت الفنانة جوليا مؤخرا في عمل غنائي جديد عبارة عن أوبريت بعنوان» فتح المسيرة الخضراء» للمنتج المصري عادل سعد،

علنت مؤسسة المدى عن تنظيم معرض استرجاعي لأعمال الفنان بوشعيب هبولي، من 27 أكتوبر الجاري إلى 15 يناير 2021، بدار

شهد مهرجان الجونة السينمائي، يوم الاثنين الماضي عرض فيلم المخرج المغربي إسماعيل فروخي «ميكا» ضمن فعاليات المهرجان في دورته الرابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//