المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير تحتفي بالحكام الجدد

 

نظمت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، أول أمس الأربعاء، حفلا تم خلاله الاحتفاء بخريجي الفوج الأول لمدرسة التحكيم الرياضي في كرة القدم.
ويتشكل هذا الفوج الأول، الذي يحمل اسم الراحل سعيد بلقولة كأول حكم عربي وإفريقي قاد مباراة نهائي كأس العالم فرنسا 1998، من21 حكما للعبة كرة القدم، من بينهم أربع حكمات، جميعهم يتابعون دراستهم الجامعية بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.
وتلقى خريجو الفوج الأول تكوينا لمدة سنة تحت إشراف عصبة الدار البيضاء الكبرى لكرة القدم، وذلك في إطار تنفيذ اتفاقية شراكة تجمع بين المدرسة والعصبة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وبالمناسبة، قال طارق نجم الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن هذه الشراكة من شأنها المساهمة في تطوير مستوى التحكيم المغربي، مؤكدا أن مبادرات الجامعة تروم تطوير اللعبة والرفع من مستوى الممارسين.
من جانبه، أكد إسماعيل القباج، مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، على انفتاح المؤسسة على محيطها الرياضي، مشددا على أن اتفاقية التعاون الموقعة مع عصبة الدار البيضاء الكبرى تروم المساهمة في سد الخصاص الذي يعرفه المجال.
وأكد أن حرص المؤسسة واهتمامها بالارتقاء بالرياضة الجامعية يعد مشروعا يساهم في تطوير اللعبة على كافة المستويات.


بتاريخ : 17/02/2023