المدير الرياضي عزيز بودربالة.. الدفاع الجديدي يشتغل وفق استراتيجية عمل تخوله التنافس على اللقب

أكد المدير الرياضي لنادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم ،عزيز بودربالة، أن التحاقه بالنادي والتعاقد مع المدرب القديم الجديد ،عبد الحق بنشيخة، لم يكن بغرض تنشيط البطولة فقط، بل جاء وفق استراتيجية عمل وضعها المكتب المسير وتمتد لمدة الثلاث سنوات المقبلة، والتي ستخول الفريق لعب أدوار طلائعية ولم لا التنافس على اللقب.
وأضاف بودربالة ،في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن التنافس على اللقب في البطولة الوطنية الاحترافية ليس بالمهمة اليسيرة في وجود أندية قوية ورائدة كالوداد والرجاء البيضاويين والجيش الملكي ونهضة بركان والفتح الرياضي، والتي تتوفر على إمكانيات كبيرة، فضلا عن أن هذا المبتغى يتطلب جلب لاعبين متمرسين وإجراء انتدابات في مستوى هذا الطموح وفي مختلف مراكز اللعب التي تشكو من الخصاص.
وقال إن استراتيجية العمل هذه تنبني أساسا على سياسة التكوين التي سينهجها النادي مع انطلاق الموسم المقبل ، وذلك من خلال مركز التكوين التابع لنادي الدفاع الحسني الجديدي الذي يشهد حاليا أشغال ترميم وتجهيز حتى يصبح قادرا على الاضطلاع بالمهام المنوطة به.
وأضاف أن النادي يتوخى من خلال سياسة التكوين أن يصبح مشتلا لتوفير اللاعبين على المستويين الوطني والإفريقي وبمواصفات عالية، وبالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي وعدم جلب لاعبين من أندية أجنبية وهو ما يثقل كاهل خزينة النادي.
وبالنسبة للانتدابات، عزز الفريق تركيبته بعدة لاعبين من بينهم الظهير الأيمن الكونغولي موكوكو أمالي (21 سنة) والممارس بنادي موتيما بيمبي، والمدافع المتأخر النيجيري موسى محمد (27 سنة)، فضلا عن الكونغولي الآخر أنكيرا ستانيسلاس، الذي يشغل خط وسط ميدان دفاعي، وهشام كنيس (23 سنة) الممارس في صفوف نادي نوفارا الإيطالي كمهاجم جناح.


بتاريخ : 05/12/2020

//