المدير العام للألكسو يشيد بوكالة بيت مال القدس الشريف باعتبارها ذراعا مساعدا لترسيخ الهوية الثقافية والحضارية للقدس

أشاد المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، محمد ولد أعمر، يوم الخميس بالرباط، بالإنجازات المقدرة لوكالة بيت مال القدس الشريف، برئاسة جلالة الملك محمد السادس، باعتبارها ذراعا مساعدا لترسيخ الهوية الثقافية والحضارية للقدس.
واستمع ولد أعمر، خلال زيارته لمقر الوكالة، لعروض همت اختصاصات المؤسسة ومجالات عملها باعتبارها آلية تابعة للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، في ميادين تتقاطع مع اهتمامات منظمة (ألكسو) وهي التربية والثقافة والعلوم.
وحسب بلاغ للوكالة، فقد أعرب ولد أعمر عن استعداد منظمة (ألكسو)، باعتبارها بيت خبرة عربي، للمساهمة في دعم مشاريع الوكالة في القدس واستثمارات المنصات المتاحة، لوضع خطة مشتركة بين المؤسستين لهندسة برامج خاصة بالقدس في مجالات الثقافة والتربية والعلوم.
من جهته، أعرب المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، عن ترحيبه بالأفكار التي عبر عنها المدير العام للألكسو، والتي يمكن أن تشكل إضافة نوعية لتعزيز جهود الوكالة في صيانة التراث الإنساني للمدينة المقدسة وحماية هويتها الخاصة، كمدينة جامعة وموحدة لأتباع الديانات السماوية الثلاث، وفق توجيهات جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.


بتاريخ : 14/01/2023