المغرب حاضر في نهائيات كأس إفريقيا لكرة السلة بفئتي الذكور والإناث

احتضنت مدينة المنستير بتونس مساء الأحد 14 يوليوز الجاري اللقاء الحاسم بين منتخب تونس ونظيره المغربي، برسم تصفيات المنطقة الأولى، والتي عرفت سيطرة مطلقة للمنتخب المغربي لاقل من 18سنة. وكان الطرف المغربي الأفضل في النهائي، حيث فرض إيقاعه منذ البداية حتى النهاية، ما يعكس جودة الإعداد، وهذا ما ظهر في طريقة اللعب، وفي المستوى المشرف للعناصر الشابة والواعدة، التي أنهت المواجهة متفوقة بحصة 85 – 58، وهي
حصة كبيرة غنية عن التعليق .
وهكذا سيكون المنتخب المغربي حاضرا قاريا في نهائيات دولة جنوب إفريقيا، مما يستوجب مواصلة العمل الجاد، والإعداد المكثف لمقارعة المنتخبات الإفريقية القوية .
وتطوق أعناق مسؤولي الإدارة التقنية مسؤولية كبرى من أجل حضور مشرف خلال النهائيات، وذلك بتنظيم معسكرات تدريبية مكثفة حتى يكون المنتخب المغربي جاهزا لعرس السلة الإفريقية .
وبدوره حقق منتخب الإناث لأقل من 18سنة، هو الآخر، التأهل على حساب منتخب تونس بحصة 52 – 49، وقدم المنتخب المغربي للإناث عرضا جيدا على العموم، ليضمن حضور السلة المغربية في المحفل الإفريقي الكبير بفئتي الذكور والإناث، مما يؤكد فعالية العمل، الذي يتم القيام به من أجل إعادة كرة السلة المغربية إلى توهجها في مختلف الفئات السنية ذكورا وإناثا، والأمل معقود على كافة فعاليات أسرة المغربية من أجل مزيد من التألق، والحضور الوازن بتضافر جهود كل الأطراف، كل من جهة اختصاصه ..
وسينتظر عشاق رياضة المثقفين بفارغ الصبر ما سيقدمه الجيل الجديد من لاعبي ولاعبات كرة السلة من عطاء يرقى لتطلعات انصار ومحبي هذه الرياضة البديعة.


بتاريخ : 16/07/2024