المغرب وألمانيا تقتسمان لقب الجائزة الكبرى لمهرجان أكادير الدولي للمسرح الجامعي

اقتسمت الفرقة المسرحية التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله ـ فاس، والفرقة الجامعية الممثلة لألمانيا لقب الجائزة الكبرى لمهرجان أكادير الدولي للمسرح الجامعي الذي أسدل الستار على فعاليات دورته 24 مساء السبت.
وقررت لجنة تحكيم المهرجان، الذي نظم على مدى أربعة أيام من طرف كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهرـ أكادير، منح الجائزة الخاصة بأحسن لباس مناصفة لكل من الفرقة التابعة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، والفرقة الممثلة للجامعة الإيطالية.
أما جائزة أحسن تشخيص الخاصة بالإناث فقد فازت بها تيريزا باربارا من ألمانيا، بينما عادت جائزة أحسن تشخيص بالنسبة للذكور للممثل الفرنسي ماثيو دليك.
وكانت جائزة البحث الدراماتيكي من نصيب جامعة كنتابريا بسنتاندير الاسبانية، في ما تقرر منح جائزة الإخراج للمخرج الإيطالي باولو إلساندري.
وحازت الفرقة المسرحية التابعة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير على جائزة تشجيعية، وكذا على جائزة الأمل إناث للممثلة سلمى بن مبارك، مما رفع من عدد جوائز جامعة ابن زهر ممثلة في المدرسة الوطنية للتجارة والتيسير إلى ثلاث جوائز.
للتذكير فإن الدورة 24 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بأكاديرعرفت مشاركة فرق مسرحية من جامعات تنتسب للعديد من الدول الشقيقة والصديقة، إلى جانب أربع فرق مسرحية تنتمي لثلاث جامعات مغربية وهي جامعة ابن زهرـ أكادير، وجامعة الحسن الثاني ـ الدارالبيضاء، وجامعة سيدي محمد بن عبد الله ـ فاس.
كما أتاحت هذه الدورة الفرصة لمشاركة فعاليات مسرحية أخرى تمثل نموذجا لتجارب شبابية متميزة في مجال الفن المسرحي، إلى جانب فتح المجال لأول مرة في تاريخ هذه التظاهرة الثقافية والفنية الدولية لمشاركة المسرح المدرسي.
وقد كرمت هذه الدورة كلا من الأستاذ الباحث عبد الواحد ابن ياسر والممثلة رشيدة كرعان.


بتاريخ : 03/04/2019