المنافسات الافريقية : الطاس ينتصر، نهضة بركان يتعادل والوداد ينهزم

انهزم فريق الوداد الرياضي أمام مضيفه الملعب المالي بهدف لصفر،في المباراة التي جمعت بينهما ،مساء أول أمس الأربعاء، على أرضية ملعب «26 مارس» بالعاصمة باماكو، برسم ذهاب الدور الثاني من مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم. وسجل الهدف الوحيد في اللقاء، اللاعب مامادو كوليبالي في الدقيقة 58 من الجولة الثانية.
وستجرى مباراة الإياب بين الفريقين يوم 6 يناير المقبل بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.
وفي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، استهل فريق نهضة بركان حملة الدفاع عن لقبه بنتيجة التعادل صفر لمثله أمام نادي تفرغ زينة الموريتاني، في المباراة التي جمعت بينهما، الأربعاء، على أرضية الملعب الأولمبي بنواكشوط، برسم لقاء ذهاب الدور الـ32 من بطولة.
وأضاع نهضة بركان، الذي أعفي من خوض الدور التمهيدي، خلال الشوط الأول من هذه المباراة، التي أدارها الحكم الغامبي لامين جاميح، ضربة جزاء بواسطة لاعبه ألان تراوري.
وتجدر الإشارة إلى أن المباراة جرت أمام مدرجات فارغة، بسبب الإجراء الصحية التي اتخذتها السلطات الموريتانية للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد.
وستجرى مباراة الإياب، بعد أسبوعين، بالملعب البلدي بمدينة بركان.
وحقق فريق الاتحاد البيضاوي في نفس المسابقة،كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، انتصارا كبيرا على ضيفه إيساي البنيني برباعية نظيفة،في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أول أمس الأربعاء، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، برسم ذهاب الدور الـ 32.
وأنهى فريق الاتحاد البيضاوي الجولة الأولى من اللقاء متفوقا بهدفين نظيفين، وقعهما كل من المدافع محسن الربجة في الدقيقة 15 عن طريق ضربة خطأ غير مباشرة، ثم الظهير الأيسر محمد بن التايك في الدقيقة 33 بعد أن تمكن من تكسير مصيدة الشروط ليرفع الكرة عن الحارس البنيني وتستقر في الشباك الفارغة.
وفي الجولة الثانية، عزز فريق الاتحاد البيضاوي تقدمه بهدفين جملين، بواسطة كل من متوسط الميدان علي عشا في الدقيقة 59 بعد تسديدة قوية على بعد 24 متر سكنت معها الكرة مرمى الفريق الخصم، ثم المهاجم أيوب النبكي الذي انبرى لكرة عرضية من رجل المدافع الأيسر محمد بن التايك بضربة رأسية بديعة غالطت حارس المرمى البنيني.
وبهذه النتيجة العريضة، يكون فريق الاتحاد البيضاوي قد خطا خطوة مهمة للتأهل إلى الدور القادم في انتظار لقاء الإياب الذي سيدور بعد أسبوعين في البنين.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي - وكالات

  

بتاريخ : 25/12/2020