المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة بكأس إفريقيا للاعبين المحليين

أوقعت قرعة كأس إفريقيا للاعبين المحليين، التي جرت مساء أول أمس السبت بالجزائر، المنتخب الوطني، بطل النسختين الأخيرتين 2018 على أرضه و2020 في الكاميرون، في المجموعة الثالثة إلى جانب السودان، ثالث النسخة الثانية على أرضه عام 2011، وغانا، وصيفة النسختين الأولى 2009 في كوت ديفوار والثالثة 2014 في جنوب إفريقيا، ومدغشقر.
وجاءت الجزائر في المجموعة الأولى، إلى جانب ليبيا، بطلة النسخة الثالثة 2014 في جنوب إفريقيا، إثيوبيا وموزامبيق.
أما الممثل العربي الخامس موريتانيا، فيتواجد في المجموعة الرابعة إلى جانب مالي، وصيفة نسختي 2016 في رواندا و2020 في الكاميرون، وأنغولا، وصيفة نسخة 2011 في السودان.
وقررت الجامعة الملكية المغربية أن تشارك في هذه البطولة بالمنتخب الوطني، لكنها قد تسحب مهمة القيادة من المدرب الحسين عموتة، الذي تعرض لعدة انتقادات، بعد الهزيمتين الثقيلتين اللتين حصدهما في مواجهة المنتخب السينغالي (4 – 0 و 3 – 1)، كما أن فئة واسعة من الجمهور تطالب بالحسم في أمر مزاوجته بين قيادة الوداد والمنتخب الأولمبي.
وتشهد البطولة المقررة في الفترة بين 13 يناير والرابع من فبراير المقبلين في مدن الجزائر العاصمة (ملعبان) وعنابة وقسنطينة ووهران، مشاركة 18 منتخبا وزعت على خمس مجموعات، ضمت ثلاث منها أربع منتخبات (الأولى والثانية والثالثة)، ومجموعتان من ثلاثة منتخبات (الرابعة والخامسة).
ويتأهل بطل ووصيف المجموعات الأولى والثانية والثالثة إلى ربع النهائي، إلى جانب بطل المجموعتين الرابعة والخامسة.
يذكر أن المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية توجا بلقب البطولة مرتين، الأول عامي 2018 على أرضه و2020 في الكاميرون، والثانية عامي 2009 في كوت ديفوار و2016 في رواندا.
وفازت تونس بنسخة 2011 في السودان، وليبيا بنسخة 2014 في جنوب إفريقيا.
وفي ما يلي نتائج القرعة :

المجموعة الأولى: الجزائر، ليبيا، الموزمبيق، إثيوبيا
المجموعة الثانية: السنغال، أوغندا ، الكوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية
المجموعة الثالثة: المغرب، السودان، مدغشقر، غانا
المجموعة الرابعة: موريتانيا، أنغولا، مالي.
المجموعة الخامسة: النيجر، الكونغو برازافيل ، الكاميرون.