المنتخب الوطني لكرة اليد يواجه غينيا وتركيا استعدادا لكأس العالم

دخل المنتخب الوطني لكرة اليد،يوم الخميس الأخير، في معسكر تدريبي بجامعة الأخوين بمدينة إفران يمتد إلى غاية 31 دجنبر الجاري.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد في بلاغ، أن الفريق الوطني سيتوجه بعد ذلك إلى تركيا لإجراء تربص إعدادي لمدة 12 يوما سيخوض خلالها أربع مباريات ودية، قبل التوجه إلى مصر للمشاركة في بطولة العالم.
في هذا الإطار،أوضح مصطفى المراعي، مدير المنتخبات الوطنية بالجامعة في اتصال هاتفي معه، أن استعدادات الفريق الوطني تجري في ظروف جيدة والجامعة وفرت كل الشروط الممكنة لعناصر المنتخب الوطني. وقال بأن الناخب الوطني نور الدين البوحديوي وجه الدعوة لأربع وعشرين لاعبا، 12 من البطولة الوطنية و12 من البطولة الفرنسية، وقد التحق عدد من اللاعبين المحترفين في فرنسا في انتظار وصول الباقين الذين يلتزمون مع أنديتهم وسيخوضون معها آخر جولات البطولة الفرنسية نهاية الأسبوع الجاري.
وأوضح مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد، أن الناخب الوطني سيحدد بعد نهاية المعسكر لائحة لا تتجاوز عشرين لاعبا للاعتماد عليهم في بطولة العالم الشهر المقبل.
وفيما يخص برنامج الاستعدادات، قال مصطفى المراعي بأن المنتخب الوطني سينتقل إلى تركيا يوم 2 يناير القادم للدخول في معسكر يمتد ليوم 13 من نفس شهر يناير وهو اليوم نفسه الذي سيسافر فيه المنتخب لمصر حيث تنتظره المباراة الأولى أمام منتخب الجزائر يوم 14 يناير.
وخلال معسكر تركيا، يضيف محدثنا، سيخوض المنتخب الوطني مباراتين وديتين أمام منتخب تركيا ومثلهما أمام ناديين تركيين، ومباراة أمام منتخب بولونيا في حال استجابت الجامعة البولونية لمراسلة الجامعة المغربية. وقبل السفر إلى تركيا، سيخوض المنتخب المغربي مباراتين أمام منتخب غينيا الذي سيدخل في تربص إعدادي في المغرب يوم 25 دجنبر الجاري.
في سياق متصل، أوضح مصطفى المراعي مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد، بأن الجامعة قررت إلحاق أربعة لاعبين فتيان مواليد 2002 بمنتخب الكبار المشارك في بطولة العالم وذلك تنفيذا للسياسة التي تنهجها باستمرار والقاضية بمنح الفرصة للفتيان والشباب للحصول على الخبرة والاحتكاك خاصة أن المغرب مقبل على تنظيم كأس افريقيا عام 2022.
يشار إلى أن المنتخب الوطني يخوض نهائيات بطولة العالم (مصر 2021) من 14 يناير إلى 31 من نفس الشهر،ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات البرتغال والجزائر وأيسلاندا.
وكان المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد قد ضمن رسميا تأهله إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد التي ستحتضنها مصر عام 2021،بعد فوزه على المنتخب الغابوني بنتيجة 31 مقابل 27 برسم الدور الثالث من منافسات كأس إفريقيا للأمم التي جرت بتونس. وكان الفريق الوطني قد احتل في تلك الإقصائيات المرتبة الخامسة في الترتيب العام.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 15/12/2020