المنتخب الوطني يستكمل صفوفه ويستعد لجرز القمر بمعنويات عالية

وسط تفاؤل كبير، ينهي المنتخب الوطني المغربي، يومه الخميس، تحضيراته لمباراته الثانية بنهائيات أمم إفريقيا، والتي ستجمعه مساء غد الجمعة بمنتخب جزر القمر.
ومن المنتظر أن تخوض المجموعة الوطنية هذه الحصة التدريبية بصفوف مكتملة، عقب تعافي الثنائي أيوب الكعبي وأيمن برقوق من فيروس كورونا، بعدما جاءت المسحة الطبية التي خضعا لها سلبية، وكذا يوسف النصيري وريان مايي، اللذين خضعا لفحوصات مكثفة، تحت إشراف الطاقم الطبي للمنتخب الوطني، بعدما حرمتهما الإصابة من تعزيز الفريق الوطني في مواجهة غانا.
ومباشرة بعد الفوز الثمين الذي حققته مساء الاثنين على غانا، في أولى مباريات المجموعة الثالثة بالنهائيات القارية، عادت المجموعة الوطنية إلى أجواء التداريب، حيث أجرت مساء الثلاثاء حصتها التحضيرية الأولى لمباراة الجمعة، وكانت في الصباح واستغرقت ساعة واحدة، وخصصت لإزالة العياء.
وعلى هامش هذه الحصة التدريبية، قال سفيان بوفال، في تصريح نقله الموقع الرسمي لجامعة كرة القدم، إنه فخور بحمل القميص الوطني في هذه النهائيات القارية، التي كانت بدايتها بفوز ثمين على المنتخب الغاني. مشددا على أنه سعيد بتسجيل هدف الانتصار، في هذه المباراة التي كانت صعبة وجرت في ظروف أصعب.
وأضاف بوفال أن كل اللاعبين عازمون على مواصلة صنع الإيجابي في هذا الاستحقاق الإفريقي، وتحقيق الفوز على منتخب الرأس الأخضر يوم غد، وبالتالي تأمين العبور المبكر إلى دور ثمن النهائي.
وكشف مصدر من محيط المنتخب الوطني المغربي أن قرار مشاركة الرباعي الكعبي وبرقوق والنصيري ومايي بيد الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش وطاقمه الطبي، خاصة وأن اللاعبين الأربعة غابوا مؤخرا عن التداريب الجماعية.
وكان وحيد قد عبر سعادته الغامرة بالفوز على غانا في اللقاء الأول، كاشفا في تصريحات صحافية على أنه كان واثقا من إمكانية تسجيل بوفال في هذه المباراة، حيث قال: «تحدثت إلى سفيان بوفال، وقلت له إنك أنت الذي ستمنحنا الفوز“.
وأضاف خليلوزيتش أن المنتخب تأثر بغياب 5 إلى 6 لاعبين أساسيين في هذا اللقاء، مضيفا أنه حاول” تحميل نايمار الفريق (بوفال) المسؤولية“وجعله يخصص كل موهبته لإحداث الفارق.
وأضاف «قلت مع نفسي إننا سنفوز (1 – 0) بفضل إحدى الركلات. هذه النتيجة موجودة ولكن الطريقة مختلفة»، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بأداء جيد للغاية وأنه فخور برجاله.
واستهل المنتخب الوطني المغربي مشواره في نهائيات كأس افريقيا للأمم ( الكاميرون 2021 ) بالفوز على نظيره الغاني بهدف لصفر في المباراة التي جمعت بينهما يوم الاثنين على أرضية ملعب أحمدو أحيدجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي برسم الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.
للإشارة فقد شهد معسكر المنتخب الوطني تعويض بدر بانون بلاعب الزمالك المصري أشرف بنشرقي، حيث أشار وحيد إلى أن بانون يعاني من مشاكل صحية.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 13/01/2022

//