المنتخب الوطني ينهي اليوم تحضيراته لمواجهة الغابون

ينهي المنتخب الوطني المغربي يومه الخميس تحضيراته لمواجهة الغد، التي ستجمعه بمنتخب الغابون، بداية من الثامنة ليلا على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير.
وخاض اللاعبون، أول أمس الثلاثاء حصة تدريبية، بمركب محمد السادس لكرة القدم، رفع خلالها الناخب الوطني وليد الركراكي من إيقاع التحضير، حيث ركز بالدرجة الأولى على الجانب التكتيكي.
وسيتوجه الفريق الوطني يومه الخميس إلى مدينة أكادير، حيث من المقرر أن يعقد وليد الركراكي ندوة صحفية لتسليط الضوء على مباراة الغد، التي تدخل في إطار الجولة الأولى من إقصائيات المجموعة الثانية لكأس إفريقيا للأمم المغرب 2025.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هذه الندوة الصحفية، التي ستجرى بقاعة الندوات التابعة للملعب الكبير لأكادير بداية من الساعة السادسة والنصف مساء، ستليها حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة الأولى لالتقاط الصور، انطلاقا من الساعة السابعة مساء.
وتابع المصدر ذاته، أن مدرب المنتخب الغابوني، تييري ديودوني مويوما، سيعقد قبل ذلك، ندوة صحفية على الساعة الخامسة وخمسة وأربعين دقيقة للحديث بدوره عن المقابلة.
وعلى الرغم من ضمانه التواجد في النهائيات كمضيف، يبحث المنتخب المغربي عن مواصلة فترته الزاهية، عندما يخوض غمار التصفيات ضمن المجموعة الثانية، ويفتتحها بمواجهة الضيف الغابوني.
وعزز وليد الركراكي تشكيلته بأسماء شابة من المنتخب الأولمبي الحاصل على برونزية أولمبياد باريس، على غرار زكريا الواحيدي وبلال الخنوس وأمير ريتشاردسون، إضافة إلى آدم أزنو، فضلا عن نجومه الحارس ياسين بونو وأشرف حكيمي ونصير مزراوي وسفيان أمرابط وإبراهيم دياز وحكيم زياش ويوسف النصيري والهداف سفيان رحيمي.
وتلعب يومه الخميس إفريقيا الوسطى أمام ليسوتو ضمن المجموعة عينها.
ويتأهل إلى النهائيات أول وثاني كل مجموعة من المجموعات 12.
ويراهن الناخب الوطني وليد الركراكي على مباريات هذه التصفيات القارية من أجل الوقوف بشكل دقيق على إمكانيات اللاعبين، حيث أكد خلال الندوة الصحافية التي كشف فيها عن لائحة الفريق الوطني لمواجهتي الغابون وليسوتو على أنه سيعطي الفرصة لكل من يستحقها، خاصة وأن القاعدة الموسعة للمنتخب الوطني تضم 70 لاعبا، وبالتالي فإن هذه المباريات ستكون برهان تكوين منتخب قوي ومتماسك، يدخل النهائيات القارية، المقررة على أرض المغرب، بعزيمة وإصرار كبيرين من أجل تحقيق اللقب، الذي يبقى من أكبر الأهداف التي تعاقد عليها مع الجامعة.


بتاريخ : 05/09/2024