المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة تنزانيا والركراكي يستدعي الياميق وبوشواري

 

قرر الناخب الوطني، وليد الركراكي، استدعاء كل من جواد ياميق، مدافع فريق الوحدة السعودي، وبنجامين بوشواري، لاعب خط وسط فريق سانت إتيان الفرنسي، للالتحاق بالمنتخب الوطني الأول لكرة القدم.
وأوضح بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نشرته على موقعها الرسمي، أن الركراكي وجه الدعوة إلى اللاعبين للانضمام إلى التجمع الإعدادي، الذي تخوضه النخبة الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم، تحسبا للمباراة التي ستجمعها يوم 21 نونبر الجاري بالمنتخب التنزاني بدار السلام، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ، التي ستجرى بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.
من جهة أخرى، أشار المصدر ذاته إلى أن الإصابة، التي تعرض لها الدولي المغربي عز الدين أوناحي، رفقة فريقه أولمبيك مارسيليا، منعته من الانضمام إلى التجمع الذي تخوضه النخبة الوطنية،كما يحتمل جدا أن يغيب نايف أكرد عن مواجهة تنزانيا، الأمر الذي دفع الركراكي إلى دعوة الياميق.
وفي السياق ذاته، أجرى المنتخب الوطني، يوم الاثنين، أول حصة تدريبية ركز فيها الطاقم التقني بقيادة المدرب وليد الركراكي، على ازالة العياء مع إجراء بعض الحصص التي تعتمد على التمرينات القصيرة.
وقال الحارس المهدي بنعبيد، في تصريح خص به الموقع الرسمي للجامعة، إن تداريب المنتخب الوطني تمر في أجواء إيجابية، مضيفا: “نستعد لمواجهة تنزانيا وكلنا حماس من أجل تسجيل نتيجة إيجابية”.
وأوضح المتحدث ذاته أن هدف المجموعة الوطنية هو تحقيق الفوز حتى تكون البداية جيدة، وبالتالي إسعاد الجماهير المغربية، قبل أسابيع من انطلاق نهائيات أمم إفريقيا.
ومن جانبه، عبر سفيان ديوب، الوافد الجديد على المنتخب الوطني، والمحترف بفريق نيس الفرنسي، عن سعادته الكبيرة بعد انضمامه إلى الفريق الوطني، مشيرا في تصريح مماثل إلى أنه جد فخور بحمل القميص الوطني المغربي، خاصة بعد الاستقبال الكبير الذي حظي به من طرف باقي زملائه، حيث عمل كثيرا من أجل الوصول لهذه اللحظة”.
وأكد ديوب على أن عائلته فخورة به، وهو متشوق جدا لخوض لقائه الأول رفقة أسود الأطلس.
وسيحل المنتخب الوطني ضيفا على نظيره التنزاني، يوم الثلاثاء المقبل، بداية من الخامسة عصرا، على أرضية ملعب بنجامين ماكابا بدار السلام، ضمن فعاليات الجولة الثانية عن المجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لسنة 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة السادسة لهذه التصفيات إلى جانب كل من الكونغو والنيجر وتنزانيا وزامبيا.
وكان من المقرر أن يفتتح المغرب مشواره في التصفيات بمواجهة إيريتريا يوم غد الخميس، قبل انسحاب إريتريا من التصفيات، التي ستستمر بالمنتخبات الخمسة المتبقية.
وكان وليد الركراكي قد أكد خلال الندوة الصحافية التي أعلن فيها لائحة لاعبي الفريق الوطنية، إنه لن يبرمج أي مباراة ودية بدلا من مواجهة إرتيريا التي ألغيت، وسيكتفي بتعديل موعد السفر إلى دار السلام لمواجهة تنزانيا.
وفيما يلي قائمة المنتخب الوطني لمباراة تنزانيا:
حراس المرمى: ياسين بونو ومنير المحمدي والمهدي بنعبيد.
المدافعون: رومان سايس ونصير مزراوي وأشرف حكيمي ونايف أكرد ويونس عبد الحميد وعبد الكبير عبقار ويحيى عطية الله وأيوب العملود وجواد الياميق.
لاعبو الوسط: سفيان أمرابط وأمير ريتشاردسون وبلال الخنوس وإسماعيل صابيري ويحيى جبران وبنجامين بوشواري
المهاجمون: حكيم زياش ويوسف نصيري وأمين عدلي وأيوب الكعبي وعبد الصمد الزلزولي وطارق تيسودالي وأمين حارث وسفيان ديوب.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 15/11/2023