المنظمة العربية للسياحة تدعو إلى الاحتفال بيوم السياحة العربي الموافق لمولد الرحالة المغربي ابن بطوطة

دعت المنظمة العربية للسياحة الدول العربية للاحتفال بيوم السياحة العربي، الذي يوافق الـ 25 من فبراير من كل عام، والذي يتوافق مع مولد الرحالة المغربي ابن بطوطة، مطالبة بتفعيل مشاركة المجتمعات المحلية ودمجها في عملية التنمية السياحية كشريك استراتيجي من خلال التوعية والتحفيز.
كما طالبت المنظمة باعتماد قطاع السياحة كأداة فاعلة لتحسين دخل المواطن كقطاع واعد يحقق أكثر من 10 في المائة من العوائد الاقتصادية سنويا، داعية كافة المعنيين بالقطاع السياحي العربي على المستويين الحكومي والخاص إلى الاهتمام بالابتكار والتجديد وإدخال التقنيات التكنولوجية الحديثة على الخدمات والمنتجات السياحية .
وقد تبنت المنظمة هذا العام مبادرة «شمولية المقاصد العصرية» من أجل تطوير المقاصد السياحية بمفهوم عام 2023، مما يتطلب تطوير البنية التحتية، وتعظيم العوائد الاقتصادية للسياحة لتشجيع الأيدي العاملة المحلية وتكافؤ الفرص في إشغال الوظائف المتاحة في القطاع السياحي. وأكدت المنظمة مضيها في تحقيق رؤيتها لتطوير وتحديث البرامج التدريبية ورفع كفاءة وتطوير مهارات العاملين بالقطاع السياحي، موضحة أن تطوير المقاصد السياحية العربية أصبح ضرورة يجب أن يسعى إلى تحقيقها العالم العربي لتكون قادرة على المنافسة وجذب شرائح متنوعة من السائحين للحصول على حصة عادلة من السياحة العالمية.


بتاريخ : 09/02/2023