الموسيقار نعمان لحلو يتضامن مع فلسطين ويطلق أغنية «غزة وشهود الزور »

 

أطلق الفنان المغربي، نعمان لحلو، على قناته الرسمية عبر منصة اليوتيوب ، أغنية تحت عنوان “غزة وشهود الزور”، تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض إلى كل أنواع التقتيل والتجويع والحصار من طرف الكيان الصهيوني .
أغنية “غزة وشهود الزور” من كلمات الشاعر سعيد متوكل، وتلحين الفنان نعمان لحلو، أما التوزيع والتنفيذ، فقد عاد إلى يونس الخزان.
الأغنية التضامنية مع غزة وأهلها، هي صرخة ونقطة نظام في وجه مايحدث من مجازر طالت البشر والحجر والشجر، واستهدفت المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ وأيضا المستشفيات والمدارس و،بل طالت حتى موظفي الأمم المتحدة، كل ذلك أمام أنظار العالم، دون أن يحرك المنتظم الدولي ساكنا.
وقد تطرق الموسيقار نعمان لحلو إلى هذه المعايير المزدوجة وإلى شعارات حقوق الإنسان التي يتشدق بها الغرب، الذي أعطى الضوء الأخضر للكيان الصهيوني للقيام بجرائمه دون أي رادع، بل تجرأ على قتل الصحافيين واستهداف عائلاتهم ،بحكم نقلهم بالصوت والصورة الجرائم الإسرائيلية وفضحها أمام الرأي العام العالمي.
العمل الفني الجديد للموسيقار نعمان لحلو، استحضر فيه بلغة مغربية دارجة عميقة ،التاريخ أيضا، ليبعث برسالته إلى من يهمه الأمر ، كما يحمل رسائل أمل للشعب الفلسطيني، تعبيرا عن مساندته للقضية الفلسطينية، واستنكاره لأفعال الاحتلال الصهيوني.
واختار الفنان المغربي، أن يصدر عمله الفني الجديد، على لوحة فنية أبدعتها الفنانة التشكيلية المغربية، بشرى الأزمي، تضامنا مع غزة التي يعيش سكانها قبل أزيد من شهر، إبادة جماعية على يد قوات الجيش الإسرائيلي.
أغنية “غزة وشهود الزور”، دعوة أيضا للشعب الفلسطيني من أجل الصمود ، فما ضاع حق من ورائه مطالب ،والتاريخ علمنا أنه مهما طال الظلم وتجبر العدو ،فالحق يعود يوما ما إلى أصحاب الأرض.

 


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 15/11/2023