النصر السعودي يفسخ عقد حمد الله ويؤكد سلامة موقفه قانونيا

أعلن نادي النصر السعودي، أول أمس الأربعاء، عن فسخ عقد لاعبه المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم.
وقال النادي عبر حساب على موقع «تويتر» إن «إدارة نادي النصر أنهت العلاقة التعاقدية مع اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله بسبب قانوني مشروع، وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم».
وأضاف أن «نادي النصر يحتفظ بجميع الحقوق المالية والقانونية المترتبة على ذلك أمام الجهات القضائية المختصة».
وكانت علاقة اللاعب المغربي عبدالرازق حمد الله مع نادي النصر قد اتخذت منحى جديدا بداية هذا العام، بعدما طالب اللاعب إدارة النادي بفسخ عقده، وهو ما رفضه النادي بشدة، ليترجم حالة الفتور التي تشهدها علاقة اللاعب بناديه في الآونة الأخيرة.
ووفقا لمصادر صحفية سعودية، فإن إدارة النادي «أكدت حرصها على بقاء اللاعب ضمن صفوف الفريق، لكن عليه أن يستعيد مستواه وخطورته التهديفية المعروفة».
وكان عبدالرازق حمد الله قد خرج من حسابات الكرواتي ألين هورفات، المدرب السابق لفريق النصر بعدما شهد مستواه تراجع ا كبيرا على الصعيدين الفني والبدني، وهو ما بدا واضح ا في المباريات التي خاضها حيث لم يتمكن من تقديم الإضافة للفريق، ما دفع مدرب النصر إلى استبعاده من حساباته تماما لحين استعادته مستواه.
وانتقل حمدالله إلى النصر كلاعب حر في صيف العام 2018، وأصبح هدافا للدوري السعودي برصيد 34 هدفا، كما ساهم بالفوز ببطولة الدوري ذلك الموسم وبطولة كأس السوبر السعودية مرتين.
ولعب حمدالله مع النصر 107 مباريات في كافة البطولات، سجل خلالها 112 هدفا وصنع 24، لكنه لم يشارك إلا في مباراتين هذا الموسم.
ورجحت تقارير إعلامية أن يكون السبب في اتخاذ هذا القرار يعود لأزمات حمد الله الأخيرة مع الفريق السعودي، حيث بدأت أزماته مع فريقه، عقب تعاقد النادي مع فينسنت أبوبكر، الذي يلعب في نفس مركز النجم المغربي.
وغاب المهاجم المغربي في الفترة الأخيرة عن عدة مباريات للنصر بداعي الإصابة، لكن هناك بعض الأخبار التي أشارت إلى تهربه ورفضه الجلوس على مقاعد البدلاء، بعدما فقد مكانه في التشكيلة الأساسية.
وأشارت تقارير سعودية إلى أن هناك سببا آخر قد يكون وراء فسخ عقد حمد الله، وهو خلاف المهاجم المغربي مع أحمد الغامدي، المدير التنفيذي للنصر.
وقالت صحيفة «البلاد»، إن فسخ عقد حمد الله قد يكون بسبب رسائل موثقة مرسلة من المهاجم المغربي لأحد الإداريين بنادي النصر، حيث تلفظ عليه بألفاظ لا تليق، وبناء عليها تم إنهاء عقد اللاعب.
وكذلك يمكن أن يكون عدم توصل النادي واللاعب لاتفاق بشأن تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي أحد الأسباب التي أدت لفسخ العقد الحالي، إذ إن حمد الله هدد في أكثر من مناسبة بالرحيل ورفض التجديد.
ومعروف عن حمد الله أنه لاعب مزاجي، فلم يخض أي مباراة مع منتخب المغرب منذ مغادرته معسكر «أسود الأطلس» في العام 2019 بعد دخوله في مشاحنات مع بض زملائه.


بتاريخ : 25/11/2021

أخبار مرتبطة

ضرب فريق شباب الريف الحسيمي بقوة ضمن مباريات الدورة الثانية من بطولة القسم الممتاز في كرة السلة، بعد تغلبه بحصة

تأهل منتخبا تونس والإمارات إلى الدور ربع نهائي كأس العرب، مساء أول أمس الاثنين، بفوز الأول على الثاني بهدف نظيف

الحافيظي وسعدان يُختبران ضد المنشطات بقطر خضع لاعبان مغربيان لفحص المنشطات، الذي يفرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد مباريات كأس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//