النصيري يسجل ثنائية ويحطم رقم الأسطورة بنمبارك

حطم يوسف النصيري، المهاجم المغربي بنادي إشبيلية، الذي وقع هدفين، مساء أول أمس الاثنين، الرقم القياسي التاريخي لأكبر عدد الأهداف المسجلة من قبل لاعب مغربي في الدوري الإسباني سابقا، والتي كانت بحوزة أسطورة كرة القدم المغربية الراحل العربي بنمبارك.
ومنح اللاعب الدولي المغربي لنادي إشبيلية فوزا ثمينا (1 – 2) على رايو فايكانو، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدورة 23 من البطولة الإسبانية.
وتقدم النادي الأندلسي، الذي لم يذق طعم الفوز منذ الجولة الثامنة عشرة في منتصف دجنبر (فاز على غرناطة 3 – 0) وتعرض لأربع هزائم تواليا، إلى المركز الخامس عشر برصيد 20 نقطة.
وافتتح النصيري، العائد من كأس أمم إفريقيا بعد خروج المنتخب الوطني من ثمن النهائي أمام جنوب إفريقيا (0 – 2)، التسجيل بعد خطأ دفاعي من فايكانو إثر تمريرة في العمق من إيساك روميرو (19).
وعادل الفريق المضيف بعد 10 دقائق من كرة لوب سددها بالاسون، إثر تمريرة داخل المنطقة من الأوروغوياني ألفونسو إيسبينو.
وضاعف النصيري النتيجة بعدما كان خسر سابقا مواجهته مع الحارس ستول ديميترييفسكي من مقدونيا الشمالية، قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة بقدمه اليسرى، بعد هجمة سريعة.
وبهذين الهدفين، رفع النصيري، البالغ من العمر 26 عاما، رصيد أهدافه إلى 60 هدفا في الدوري الإسباني بألوان مالقة، ليغانيس وإشبيلية. وبذلك يصبح أفضل هداف مغربي في تاريخ الدوري الإسباني.
ونجح الجوهرة السوداء في تسجيل 58 هدفا في الدوري الإسباني لصالح أتلتيكو مدريد بين عامي 1948 و1953.


بتاريخ : 07/02/2024