الوداد الرياضي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بتفوق

استهل فريق الوداد الرياضي حملة الدفاع عن لقبه بانتصار بين على ضيفه اتحاد طنجة بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الأحد، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم منافسات الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية.
وسجل هدفي الوداد الرياضي كلا من المهاجم التنزاني سايمون مسوفا (د 8) والجناح زهير المترجي (د 47)، ليتحلق الفريق الأحمر بكوكبة الفرق التي استهلت الموسم بالانتصار وهي شباب المحمدية والدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي وحسنية أكادير.
وأبدى وليد الركراكي، مدرب الفريق الأحمر سعادته بهذه النتيجة، والتي لم تأتي بسهولة، مشيرا في تصريح خص به قناة الرياضية، عقب نهاية المواجهة إلى أن اتحاد طنجة فريق جيد وسيقول كلمته خلال الموسم الحالي.
وأضاف المدرب السابق للفتح الرياضي أن الوداد كان بإمكانه تسجيل أكثر من هدفين، بالنظر إلى الفرص التي أتيحت له، لكن الأهم تحقق في هذه المواجهة، وهو انتزاع نقط المباراة كاملة.
وأضاف الركراكي أن فريقه افتقد خلال التحضير لهذه المباراة عشرة لاعبين بفعل التزامهم بفترة التوقف الدولي، حيث لم يعودوا إلى التداريب إلا يوم الخميس.
وفي المقابل، أبدى مدرب اتحاد طنجة، الفرنسي بيرنارد كازوني سعادته بالعرض الذي قدمه لاعبوه رغم الهزيمة.
وقال كازوني في تصريح لقناة الرياضية إن اتحاد طنجة واجه بطل الدوري، وحاول أن يخلق له بعض المتاعب، رغم أن التحضير لهذه المواجهة لم يتعد ثلاثة أسابيع، وهي فترة قصيرة، مشددا على أن اتحاد طنجة يحتاج إلى مزيد من العمل لتحقيق نتائج أمام الفرق الكبرى.
وبالمركب الرياضي بفاس، انتهت مواجهة الماص أمام نهضة بركان بنتيجة التعادل السلبي.
وشهدت هذه المواجهة تدخلا مؤثرا لتقنية الفيديو، حيث تم إلغاء هدف للمغرب الفاسي، بعدما أقره حكم المواجهة داكي الرداد، الأمر الذي فجر غضبا ماصويا على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبهذا التعادل، حل المغرب الفاسي ونهضة بركان في المركز السادس إلى جانب أولمبيك خريبكة ومولودية وجدة بنقطة واحدة.
وسجلت الجولة الأولى شحا تهديفيا كبيرا، لم تتعد الحصيلة سبعة اهداف فقط، أربعة منها سجلت في مواجهتي الوداد واتحاد طنجة وشباب المحمدية امام الفتح، فيما انتهت مواجهتان بالتعادل السلبي، وهما مباررتا أولمبيك خريبكة ومولودية وجدة والمغرب الفاسي أمام نهضة بركان.
وكان الحسين رحيمي أول من شق طريقه نحو الشباك هذا الموسم، بعدما منح فريقه الرجاء البيضاوي الفوز امام مضيفه يوسفية برشيد، فيما تلقى مهاجم اليوسفية، طوماس كونازو (د 53)، أول بطاقة حمراء هذا الموسم، عقب تدخله الخشن في حق اللاعب الرجاوي محمد زريدة.

النتائج

يوسفية برشيد – الرجاء الرياضي 0 – 1
أولمبيك آسفي – الدفاع الجديدي 0 – 1
أولمبيك خريبكة – مولودية وجدة 0 – 0
شباب المحمدية – الفتح الرياضي 2 – 0
حسنية أكادير – سريع وادي زم 1 – 0
الوداد الرياضي – اتحاد طنجة 2 – 0
المغرب الفاسي – نهضة بركان 0 – 0

الأربعاء

الجيش الملكي – الشباب السالمي (س 17.00)


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 14/09/2021

//