الوداد في القاهرة الأربعاء المقبل بواسطة طائرة خاصة : المدرب الودادي يعول على جميع اللاعبين و«يفرض الصمت» عليهم

 

أكدت مصادر قريبة من الوداد الرياضي أن إدارة الفريق أنهت كل الإجراءات المتعلقة بالسفر إلى مصر من أجل خوض ذهاب نهائي عصبة أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري،بما فيها تأجير طائرة خاصة تقول نفس المصادر أنها ستُقل الفريق وكافة أفراد البعثة الودادية ومعها عدد من الإعلاميين، يوم الأربعاء 31 من شهر ماي الجاري، أي قبل أربع أيام من موعد المباراة.
وقالت مصادرنا أن المدرب الودادي يعول على جميع لاعبي الفريق بمن فيهم الذين يخضعون للعلاج إثر إصابات لحقتهم مؤخرا، وذلك ثقة منه في الطاقم الطبي الذي يجتهد في تحضير اللاعبين المصابين وإلحاقهم بالحصص التدريبية.
يشار،على هذا المستوى، إلى أن الإعلام المصري يواكب عن كثب كل أخبار الوداد،حيث لا تخلو كل برامج القنوات المصرية يوميا من تغطيات لمستجدات الفريق المغربي،وحوارات ،عن بعد، مع لاعبيه.
بهذا الخصوص،وخوفا من تشتيت تركيزهم، قرر مدرب الوداد سيفن فاندينبروك، منع لاعبيه من الإدلاء بأي تصريحات لكل وسائل الإعلام خاصة منها المصرية.
في مصر، لا حديث سوى عن مباراة النهائي التي تجري مباراة الذهاب منها يوم 4 يونيو المقبل، وتقام مباراة الإياب بالمركب الرياضي محمد الخامس في 11 من نفس الشهر يونيو.
عن مباراة النهاية بين الفريقين المغربي والمصري،وفي اتصال هاتفي معه مباشرة من القاهرة، أوضح الزميل مدحت رشدي المتوج بالجائزة الأولى الصحافة المصرية بأن الأكيد أن اللقاء سيكون قويا ويصعب التكهن بنتيجته، إلا أن الأمر المؤكد من ناحية أخرى هو أن الفرجة ستكون مضمونة في المدرجات وذلك على اعتبار ما تقدمه عادة جماهير الفريقين من فرجة وحماس في الملعب.
وأوضح الزميل مدحت رشدي في اتصاله بالجريدة، أن الفريقين الأهلي والوداد يمتلكان نفس الحظوظ بما أنهما معا يتوفران على مستويات فنية وتقنية جد متقاربة، ومباريات النهائي عادة لا تمنح لأي طرف فيها كل الأولوية، فلكل مباراة ظروفها وشروطها، على أن النهائي بين الفريقين الشقيقين، يضيف الزميل المصري، يجب أن تسوده الروح الرياضية وحسن السلوك سواء في مباراة الذهاب بمصر أو في الإياب بالمغرب.
وكان الأهلي قد تأهل إلى نهائي أفريقيا بعد الفوز على الترجي التونسي برباعية نظيفة فى مجموع مباراتي نصف النهائي، بينما تأهل الوداد الرياضي إلى النهائي عقب التعادل مع صن داونز بنتيجة 2/2 فى مجموع المباراتين، باعتبار أن مباراة الذهاب فى المغرب انتهت بالتعادل السلبي.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 25/05/2023