الوداد يتعثر بغانا ويراهن على لقاء العودة لعبور محطة قلوب الصنوبر

تعثر فريق الوداد الرياضي أمام مضيفه قلوب الصنوبر «هارتس أوف أوك» الغاني بهدف لصفر، في المباراة التي جمعتهما، عصر أول أمس الأحد على أرضية ملعب «أوهيني دجان» بالعاصمة أكرا، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وسجل الهدف الوحيد في اللقاء اللاعب إيساك مينسا (الدقيقة 41).
وقال علاء المسكيني، مدرب حراس مرمى الوداد، إن فريقه قادره على تجاوز نتيجة الهزيمة في مباراة الإياب، مشيرا في
الندوة الصحفية التي تلت المواجهة، إن فريقه سيستعد بشكل مضاعف لمباراة الإياب، من أجل التعويض وضمان بطاقة التأهل إلى دور المجموعات.
ودخل فريق «القلعة الحمراء» هذه المواجهة في ظل غياب مجموعة من العناصر الأساسية، علاوة على المدرب وليد الركراكي المصاب بفيروس كورونا، والذي ناب عليه في دكة الاحتياط الإطار الوطني عزيز الحسوني مدرب فئة «الأمل» .
وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء، فقد بسط زملاء العميد يحيى جبران، سيطرة ميدانية على مجريات المواجهة منذ الدقائق الأولى، في محاولة لافتتاح حصة التسجيل، لكن التسرع وقلة التركيز حال دون الوصول إلى الشباك.
وتواصلت السيطرة الودادية، من خلال العديد من الفرص السانحة للتسجيل، لعل أبرزها رأسية لأيوب العملود، في الدقيقة الثالثة، ردها القائم.
وبعد مرور ربع ساعة من اللعب، أهدر المهاجم التنزاني سيمون مسوفا فرصة سانحة للتسجيل عندما انفرد بالحارس، لكنه سدد بغرابة خارج الشباك.
وفي الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، قام فريق قلوب الصنوبر بهجوم خاطف توجه المهاجم إيساك مينسا بتوقيع هدف التفوق مستغلا تردد المدافع أشرف داري في محاصرته، ليركن الكرة في مرمى حارس الوداد في الدقيقة 41.
وخلال الشوط الثاني، لوحظ انخفاض في منسوب اللياقة البدنية للعناصر الودادية، التي لم تشكل أي تهديد يذكر على مرمى الفريق الغانى، الأمر الذي دفع الاطار التقني للوداد إلى القيام بتغييرات على مستوى وسط الميدان والهجوم من خلال إشراك كل منصف الشراشم، الذي عوض زهير المرتجي، الذي تعرض لإصابة على مستوى الكاحل، وبديع أوك وأيوب سكومة.
وكان لهذه التغييرات الوقع الإيجابي في عودة الحيوية لصفوف الفريق حيث تمكن الوداد من تسجيل هدف التعادل في آخر أنفاس اللقاء، بعد تسديدة من منصف الشراشم ارتطمت بقدم المهاجم التنزاني سايمون مسوفا، لكن حكم اللقاء رفضه بداعي التسلل، كما حرم الفريق الأحمر من ضربة جزاء واضحة خلا الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بفوز صغير للفريق الغاني سيعمل الفريق الأحمر على تداركه في لقاء الإياب بالدار البيضاء.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 19/10/2021