الوداد يعيد ترتيب أوراقه ويشد الرحال إلى بوتسوانا عبر رحلة شاقة

فاز فريق الوداد الرياضي على ضيفه نهضة بركان بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس السبت، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، برسم الدورة 19 من البطولة الوطنية الاحترافية.
وجاء الفوز الودادي بهدف الهداف النيجيري أدي أوغونس في الدقيقة 55، ليمحو بذلك آثار الهزيمة القاسية التي تلقاها خلال الدورة الماضية، على أرضية الملعب ذاته أمام شباب السوالم بـ 3 – 1.
وكادت هذه الهزيمة أن تبعثر أوراق الوداد، لولا هدوء المكتب المسير، حيث رفض الموافقة على استقالة المدرب التونسي فوزي البنزرتي، الذي أعلن الرحيل في الندوة الصحافية التي أعقبت مواجهة الفريق الحريزي.
وبادر المكتب المسير إلى عقد اجتماع طارئ مع البنزرتي، خلص إلى تجديد الثقة فيه، ومنحه الدعم المطلق.
وشكر البنزرتي إدارة الوداد على هذه الثقة التي منحته إياها، وإصرارها على مواصلة مهامه كمدرب للفريق، حيث أكد في الندوة الصحافية، التي أعقبت مواجهة بركان، أن فريقه قدم مباراة جيدة، رغم قوة الخصم، مشيرا إلى أن لاعبيه قللوا هامش الأخطاء، ولاسيما الفردية منها، فأحسنوا إدارة اللقاء وحققوا الفوز.
وأوضح المدرب التونسي أنه يحرص على الأداء الجماعي، ويراهن على تحقيق التوازن بين الخطوط بهدف تحقيق النتائج الإيجابية، مؤكدا أنه لا يؤمن بالعمل الفردي، وبالتالي ليس لديه لاعب أحسن من المجموعة.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى الوداد إلى المركز الثالث بجانب الفتح الرياضي برصيد 31 نقطة، فيما تراجع نهضة بركان إلى المركز الخامس برصيد 30 نقطة.
وفي سياق متصل، يغادر الفريق الأحمر يومه الاثنين صوب بوتسوانا، حيث تنتظره في نهاية الأسبوع الجاري مواجهة مصيرية أمام جوانينغ غالاكسي، برسم الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
وسيتوجه الأحمر من مطار محمد الخامس إلى الدوحة في رحلة تستغرق ثماني ساعات، قبل أن يتوجه إلى جوهانسبورغ الجنوب إفريقية في رحلة تستغرق 7 ساعات، ومنها سيشد الرحال عبر طائرة ثالثة إلى غابورني، عاصمة بوتسوانا، التي سيكون التوجه منها على متن طائرة رابعة إلى مدينة فرانسيس تاون، لأن المسافة الفاصلة بين المدينتين تفوق 400 كلم، وسيتكون من المتعب قطعها عبر الحافلة.
وعاد فريق نهضة الزمامرة بانتصار ثمين على حساب المغرب الفاسي بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما، يوم السبت، على أرضية معلب الحسن الثاني بفاس.
وسجل أهداف نهضة الزمامرة محمود بنحليب في الدقيقة 24 من ضربة جزاء وزكرياء بحرو (د 37) ومحمد هبالي (د 90+1)، فيما وقع للماص محسن بوريكة (د 45+6 ر. ج) وهيثم عينة (د 73).
وهو الانتصار الأول للفريق الدكالي بعد ثلاث هزائم متتالية، ليرتقي إلى المركز الثامن، مناصفة مع المغرب الفاسي برصيد 22 نقطة.
وفاز أولمبيك آسفي على ضيفه شباب السوالم بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، يوم السبت، بملعب المسيرة الخضراء بآسفي.
ويدين الفريق المسفيوي بهذا الانتصار إلى اللاعب عبدولاي ديارا، الذي هز شباك الحريزيين في الدقيقة 68.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى أولمبيك آسفي إلى المركز السادس برصيد 28 نقطة، فيما ظل شباب السوالم في المركز 14 بـ18نقطة.

النتائج

حسنية أكادير – الفتح الرياضي…………………….. 3 – 1
أولمبيك آسفي – شباب السوالم ……………………. 1 – 0
المغرب الفاسي – نهضة الزمامرة ……………………2 – 3
الوداد الرياضي – نهضة بركان ………………………1 – 0
اتحاد تواركة – الرجاء الرياضي …………………… 0 – 0


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 19/02/2024