الوداد يغادر كأس العرش مبكرا ومدربه يعد بوجه مغاير في الموسم المقبل

غادر فريق الوداد الرياضي منافسات كأس العرش لموسم 2022 – 2023، بعدما سقط في سدس عشر النهائي، ليلة أول أمس الأحد، بهدف واحد أمام الشباب السالمي، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب البشير بالمحمدية.
ويدين الفريق السالمي بتأهله إلى لاعبه كمال القرع، الذي سجل هدف التأهل في الدقيقة 24.
وهي الهزيمة الثانية للوداد أمام الفريق السالمي هذا الموسم، بعدما تعثر أمامه يوم 14 فبراير الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في لقاء عن الجولة 18 من الدوري الاحترافي.
وساهمت هذه الهزيمة في فك الارتباط مع المدرب فوزي البنزرتي، الذي تقدم مباشرة بعدها بالاستقالة، لكن المكتب الودادي رفضها، قبل ان يجبر بفعل توالي النتائج السلبية على الانفصال عن مدربه التونسي.
مباراة الكأس، حضرتها جماهير ودادية غفيرة رغم الأجواء الممطرة، وعرفت تكافئا في الأداء والفرص بين الطرفين، مع انضباط دفاعي للاعبي شباب السوالم، الذين تصدوا لأغلب الهجمات الودادية، واعتمدوا في المقابل على الهجمات المرتدة التي أعطت أكلها في الدقيقة 24، عن طريق كمال القرع، الذي هز شباك الوداد بضربة رأسية.
وخلال الشوط الثاني، سجل اندفاع لاعبي الوداد بحثا عن تعديل النتيجة، لكن التسرع وقلة التركيز حالت دون ذلك، حيث ظهر لاعبو الوداد من دون روح وعدم التزام تكتيكي، عكس شباب السوالم الذي قدم لقاء جيدا، لتنتهي المباراة بفوز السوالم بهدف لصفر، وبالتالي التأهل إلى ثمن النهاية، حيث سيواجه المغرب التطواني يوم سابع أبريل.
وبهذا الإقصاء، تتقلص حظوظ الوداد في التأهل القاري لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية الموسم المقبل، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 37 نقطة، قبل 6 جولات على النهاية، متخلفا عن الفتح الرباطي، صاحب المركز الرابع برصيد 38 نقطة، ونهضة بركان الثالث برصيد 40 نقطة، بينما يتواجد في المركز الثاني المؤهل لدوري الأبطال، غريمه الرجاء برصيد 54 نقطة، ويلبغ بينهما الفارق حاليا 17 نقطة، وأمام تبقي ست مباريات عن نهاية الموسم، سيجني منها الوداد في حال الفوز 18، وتعثر الرجاء في كل مبارياته المتبقية، وهو أمر أقرب إلى المستحيل، ما يعني أن حظوظ الوداد في دخول دوري الأبطال أصبحت منعدمة، طالما ان حلم الفوز باللقب تبخر بشكل رسمي.
يذكر ان الوداد فشل في التأهل لربع نهائي النسخة الجارية من دوري أبطال إفريقيا بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته، كما خسر نهائي السوبر الإفريقي أمام صن داونز الجنوب إفريقي.
وفي الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، عبر مدرب شباب السوالم، محمود شبكي، عن فرحته بالتأهل الكبير إلى ثمن نهاية كأس العرش، والذي لم يكن سهلا أمام فريق عريق وكبير مثل الوداد الرياضي، مضيفا أنه حفز لاعبيه على الظهور بمستوى جيد، وفرض نهجا تكتيكيا التزم به اللاعبون، وتمكنوا من امتصاص حماس لاعبي الفريق الخصم، قبل أن يتوجه بالشكر للاعبيه على القتالية والتحكم في مجريات المباراة.
أما رضوان الفالحي، الذي يشرف على تدريب الوداد حاليا، فقد تأسف على الخسارة، خاصة وأن لاعبيه سيطروا على اللقاء وخلقوا عدة فرص، ضيعوا بعضها ببشاعة، مضيفا أن الخصم استغل فرصة وحيدة وسجل منها الهدف.
وأكد الفالحي على أن الغيابات بسبب الإصابة أثرت على أداء الفريق، قبل ان يضرب وعدا للجماهير الحمراء بظهور الفريق بوجه مغاير خلال الموسم المقبل.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 02/04/2024