الوداد يواجه الهلال السعودي في كأس العالم للأندية

ترأس رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينيو، صباح أمس الجمعة، مراسيم سحب قرعة كأس العالم للأندية، التي سيحتضنها المغرب مابين 1فبراير و11منه بكل من الملعب الكبير بطنجة ومجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وساهم في عملية السحب وأسفرت عملية القرعة، التي جرت بمشاركة الدولي المغربي السابق، نور الدين النيبت، عن مواجهة النادي الأهلي المصري وأوكلاند سيتي في مباراة الافتتاح، بينما ستشهد المباراة الثانية مواجهة سيايتل ساندرز الأمريكي مع المتأهل من مباراة الافتتاح.
وسيواجه الوداد الرياضي ضمن المباراة الثالثة في المسابقة نادي الهلال السعودي، على أن يواجه المتأهل عن هذه المواجهة لنادي فلامينغو البرازيلي، في حين سيكون ريال مدريد الاسباني، في انتظار المتأهل في نصف النهائي المتأهل من المباراة الثانية.
وغابت هذه البطولة عن المغرب منذ سنة 2014.
ويشارك في هذه النسخة من كأس العالم للأندية سبعة أندية، هي بالإضافة إلى الوداد البيضاوي، بطل إفريقيا، كل من الهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا، والذي يعد أول ممثل من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشارك بالبطولة للمرة الثالثة.
وهناك أيضا الأهلي المصري، وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا، وصاحب الرقم القياسي في عدد المباريات بالبطولة، بإجمالي 18 مباراة في سبع مشاركات.
وتمكن الأهلي من المشاركة، بعد اختيار المغرب لتنظيم هذه النسخة، باعتباره وصيفا لبطل دوري أبطال إفريقيا.
وسيحضر أيضا نادي سياتل ساوندرز الأمريكي، الفائز بدوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، وهو أول فريق أمريكي يشارك في كأس العالم للأندية، ونادي فلامنغو البرازيلي، الفائز بكأس ليبرتادوريس، وصاحب المركز الثاني وراء ليفربول الانجليزي في دورة قطر 2019، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، الفائز بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا للمرة العاشرة في تاريخه، وهو النادي الأكثر مشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية، ثم ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، والأكثر تتويجا بكأس العالم للأندية برصيد أربعة ألقاب، كان أولها بالمغرب سنة 2014.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 14/01/2023