اليوم بالدار البيضاء والرباط: الوداد والجيش الملكي ينتظران هفوة بعضهما البعض لمضاعفة حظوظهما في التتويج

يقود الحكم الدولي رضوان جيد مباراة ديربي الرباط بين الفتح الرباطي والجيش الملكي، المؤجلة عن الجولة 26 من الدوري الاحترافي، والتي ستُجرى يومه الاثنين بداية من الساعة الثامنة مساء على أرضية ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط.
وسيحاول فريق الجيش الملكي، الذي استنجد بخبرة المدرب الحسين عموتة، بعدما عينه مشرفا عاما، حيث لا يحق له تدريب فريقين في موسم واحد، إذ سبق له أن أشرف على تدريب الوداد مطلع الموسم الكروي الجاري، قبل أن ينفصل عنه في شهر دجنبر.
ويحتل الجيش الملكي صدارة الدوري الاحترافي، فيما يحتل الفتح الرباطي المركز الثالث، ما يجل مواجهة اليوم حارقة بكل المقاييس.
وبات الدوري الاحترافي الرهان الوحيد للفريق العسكري، بعدما خرج من ثلاث مسابقات، كان يراهن على الذهاب بعيدا فيها، ما يجعل نزال اليوم على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة له، إذ سيحاول تحقيق الفوز من أجل مواصلة الصدارة، وكذا رد الدين لفريق الفتح، الذي أخرجه من ربع نهائي كأس العرش.
وفي الجهة المقابلة، يتطلع الفريق الفتحي لتسجيل فوز يعزز حظوظه في انتزاع إحدى بطاقتي المشاركة في دوري الأبطال، خاصة في ظل المعنويات العالية للاعبين، الذين يقدمون عروضا قوية هذا الموسم تحت قيادة المدرب جمال السلامي، الذي نجح في بناء فريق تنافسي.
ومن جانبه ينظر فريق الوداد الرياضي، الذي سيكون في انتظار المغرب التطواني، بعين الاهتمام إلى هذه المواجهة، لأن أي نتيجة غير فوز الجيش الملكي ستضعه في الريادة، باعتبار ان الفارق بينهما لا يتعدى نقطة واحدة، وبالتالي ستتعزز فرصه في الاحتفاظ باللقب، الذي حاز عليه خلال الموسم الماضي.
وسيحاول رفاق الحارس، يوسف المطيع، الذي تمكن من كسب ثقة الناخب الوطني وليد الركراكي، بعد العروض القوية التي قدمها رفقة الوداد محليا وقاريا، تحقيق الفوز أمام المغرب التطواني، مساء اليوم على أرضية مركب محمد الخامس، لكنهم قد يجدون صعوبة كبيرة في تحقيق هذا الرهان، لأن الفريق التطواني سيحل بالدار البيضاء رافعا شعار التحدي، خاصة وأنه استعد جيدا لهذه المواجهة، التي ستنطلق بداية من الثامنة مساء.
وستخيم أجواء نهائي دوري أبطال إفريقيا على أداء لاعبي الفريق الأحمر، حيث سيحاولون تفادي الإصابات قبل أقل من أسبوع على مواجهة الأهلي في لقاء الذهاب على أرضية ملعب القاهرة الدولي.
ومن المتوقع أن تستقطب هذه المباراة جماهير غفيرة، أغلبها بالألوان الودادية، رغم أن إدارة الفريق الأحمر وضعت رهن إشارة الجماهير التطوانية 1500 تذكرة ووعدت بالمزيد في حال نفاذ هذه الكمية.
الأكيد أن هاتين المواجهتين ستحددان بشكل كبير المعالم الأولى لبطل الدوري الاحترافي، لكن فوز الوداد والجيش الملكي سيرفع درجة الإثارة والتشويق خلال الدورات الأربع المبقية.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 29/05/2023