اليوم بالقاهرة الكاف يطلق رابطة الأندية الإفريقية لكرة القدم

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» عن إطلاق رابطة الأندية الإفريقية يومه الخميس بالقاهرة، وذلك بحضور رؤساء ومديري الأندية الإفريقية.
وذكرت «كاف»، في بيان على موقعها الالكتروني أول أمس الثلاثاء، أن حفل إطلاق رابطة الأندية الإفريقية سيبدأ على الساعة (00 :09) بتوقيت غرينتش.
وأضافت أن حفل الإطلاق سيحضره عدد من الوفود بما في ذلك باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يليه مؤتمر صحفي سيتم بثه مباشرة على منصات «كاف».
وأشارت إلى أن موتسيبي كان قد عقد اجتماعا يوم 5 أكتوبر الماضي حيث أبلغ رؤساء الاتحادات المختلفة التي تشكل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بتشكيل رابطة الأندية الإفريقية، التي تتمثل أهدافها في حماية وتعزيز مصالح أندية كرة القدم الإفريقية، والتأكد من أن أندية كرة القدم الإفريقية مربحة تجاريا وقادرة على المنافسة عالميا، وضمان احترام الحكام ومندوبي المباريات وحكام تقنية الفيديو المساعد «الفار»، وكذا ضمان استقلالية ومصداقية هذه المهن.
وتروم الرابطة أيضا إقامة شراكات مع الرعاة والقطاع الخاص والحكومات لبناء ملاعب تتوافق مع معايير «الكاف» و»الفيفا»، بالإضافة إلى البنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم في كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وتطوير المواهب الإفريقية الشابة وأكاديميات فئتي الفتيان والفتيات وتحسين جودة كرة القدم بالأندية الإفريقية حتى ترقى إلى مستوى عالمي.


بتاريخ : 30/11/2023