انتخاب زوهير أيت سعيد أحقي كاتبا للشبيبة الاتحادية بميدلت

تحت شعار ”الشبيبة الاتحادية مدرسة في الترافع والدفاع عن مغربية الصحراء”، انعقد بمدينة ميدلت صباح يوم الأحد 19 ماي 2024 المؤتمر الإقليمي الثاني للشبيبة الاتحادية بميدلت، تحت إشراف أشرف حسناوي، الكاتب الإقليمي للحزب، وفادي وكيلي العسراوي، الكاتب العام للشبيبة الاتحادية، وبحضور مهم من مناضلي الحزب والشبيبة وشباب إقليم ميدلت.
ونوه أشرف حسناوي، الكاتب الإقليمي للحزب بالدينامية التنظيمية التي يشهدها الحزب تحت إشراف إدريس لشكر الكاتب الأول، وعن الانخراط الجاد للكتابة الإقليمية في هذه الدينامية حيث تمت هيكلة مختلف المنظمات الموازية في ظرف زمني مهم.
كما رحب فادي وكيلي العسراوي، الكاتب العام للشبيبة الاتحادية، بهذه المحطة التنظيمية بهدف إعادة البناء من جديد، مشدداً على أهمية الانفتاح والتكوين لفائدة شباب إقليم ميدلت.
وفي جهة أخرى تمت تلاوة الورقة التنظيمية للمؤتمر الإقليمي الثاني للشبيبة الاتحادية من طرف اللجنة التحضيرية، التي جاءت كتشريح لواقع الشباب بإقليم ميدلت، وعن أفق الخلاص، وسبل تحرير طاقاتهم وتمكينهم اقتصاديا.
ويشار إلى أن أشغال هذا المؤتمر الإقليمي الثاني قد نشطت ندوة فكرية حول موضوع مغربية الصحراء تحت تأطير الأساتذة الجامعيين:
حمادة البيهي: رئيس رابطة الصحراء الدمقراطية وحقوق الإنسان.
نور الدين بلحداد: أستاذ التعليم العالي.
الدكتور كمال لغمام: رئيس الجبهة الوطنية للشباب من أجل الصحراء المغربية.
رشيد قنجاع: باحث في العلاقات الدولية وفاعل مدني.
تجدر الإشارة كذلك إلى أن المؤتمر تم الإعلان فيه عن نية تأسيس منظمة الكشاف الاتحادي تحت إشراف تام من الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، وتنسيق مع الكاتب الإقليمي للحزب والكاتب العام للشبيبة الاتحادية.
لتختتم أشغال المؤتمر بالتصويت بالإجماع على مكتب إقليمي شبابي جديد بقيادة زوهير أيت سعيد أحقي.


الكاتب : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 22/05/2024