بداية جيدة لكبار كرة السلة في البطولة المصغرة

أفرزت أولى دورات محطة “البلاي أوف” لكرة السلة بالقسم الممتاز، تألق الأندية القوية، التي حققت نتائج جيدة، على غرار الفتح الرياضي واتحاد طنجة عن المجموعة الأولى وجمعية سلا والوداد الرياضي عن المجموعة الثانية .
وهكذافاز الفتح بفارق مريح على مجد طنجة بحصة 90 – 69، في مباراة تسيدها الفتحيون بخبرة كل عناصرهم المتمرسة، في الوقت الذي لم يقو مجد طنجة على مجاراتهم في لعبهم واستسلم للهزيمة الأولى.
ووقع اتحاد طنجة، بقيادة مدربه مصطفى الخلفي، على فوز عسير في مواجهته لشباب الوطية لطانطان، الذي بدأ اللقاء بشكل سيئ، غير أنه تدارك الأمر، خاصة في الربع الثالث حين قلص الفارق، بل حقق التعادل وصار
متفوقا بفارق نقطة خلال الربع الأخير، إلا أن رفاق النجم كابا أمادو تهاونوا وضيعوا سلات سهلة، قبل إن يستسلموا للهزيمة بحصة 74 – 67، في مواجهة ممتعة وجد متوازنة على العموم.
وعن المجموعة الثانية أفلح فارس الرقراق في انتزاع فوز مهم من ملعب جاره الجيش الملكي، الذي عجز عن مقاومة السلاويين، الذين كانوا الأفضل على جميع المستويات وغنموا فوزا مستحقا بحصة 79 – 54 .
وحقق فريق الوداد الرياضي الأهم وهو يواجه المغرب الفاسي، الذي بدأ اللقاء بداية سيئة للغاية، حيث لم يسجل لاعبوه في الربع الأول سوى أربع نقط.
الوداد تألق خلال الربعين الأول والثاني، قبل أن يتراجع أداء لاعبيه خلال الربعين الأخيرين، مما دفع المغرب الفاسي إلى تقليص الفارق من 18نقطة إلى تسع نقط فقط،
والحصة الختامية كانت 62 – 53.


بتاريخ : 15/05/2024