براعم لانوريا وكتاكيت عصبة الرباط – سلا – القنيطرة يتوجان بالنسخة 18 لمهرجان التسامح ببني يخلف

تم يوم السبت 17 يونيو 2023 بالملعب الكبير بالجماعة القروية لبني يخلف، التابعة لعمالة المحمدية، تتويج فريقي لانوريا في فئة البراعم، ومنتخب عصبة الرباط – سلا – القنيطرة في فئة الكتاكيت بالنسخة 18 لمهرجان «التسامح»، المنظم من طرف جمعية «اتحاد بني يخلف»، تحت شعار:» الطاهر الرعد.. ذاكرة رياضية أبدية».
وتمكن فريق لانوريا من الانتصار على نادي الكهربائيين في المباراة النهائية، بهدفين لواحد، ليتوج بذلك للمرة الثانية بطلا للدوري الوطني الخاص بمدارس كرة القدم الوطنية، بعد أن توج في النسخة السابقة، فيما تمكن منتخب عصبة الرباط – سلا – القنيطرة من الظفر باللقب بعد تفوقه بضربات الترجيح على فريق أكاديمية محمد السادس، فرع الدار البيضاء.
وفي تصريح له، قال بوشعيب الرعد، رئيس نادي اتحاد بني يخلف المنظم للمهرجان، إن الهدف من تنظيم هذه النسخة الثامنة عشر، يتمثل في خلق فضاء للتعارف بين الأطفال المنتمين إلى مختلف المدارس الكروية الوطنية، وترسيخ روح التسامح وقيم التعايش والتآخي والمحبة، فيما بينهم وفسح المجال لهم من أجل التنافس الشريف، في أجواء رياضية أخوية.
وأكد أيضا بالمناسبة، أن الهدف من مثل هذه التظاهرات الرياضية، هو فك العزلة والتهميش على أطفال العالم القروي، من خلال الاحتكاك مع أقرانهم القادمين من مختلف المغربية.
وشارك في هذا الدوري، عشرون فريقا تنافسوا على فئتين، الكتاكيت والبراعم.
وفي رفع ستار المقابلة النهائية، جرت مقابلة استعراضية، جمعت بين فريق الصحافيين وقدماء لاعبي المحمدية.
.وفي ختام هذه التظاهرة، تم تكريم عدة فعاليات رياضية وجمعوية، اعترافا بالخدمات الجليلة التي قدمتها للفعل الرياضي والعمل الجمعوي، ضمنها، الجيلالي اللبان (لاعب سابق بشباب المحمدية)، سعيد عنان (لاعب سابق بشباب المحمدية وعدة فرق وطنية وخليجية)، حسن بنعبيشة (لاعب الوداد والمنتخب الوطني)، محمد عسولي (الكاتب لعام لجامعة الملاكمة) ومحمد الزايخ (رئيس أكاديمية دريم تمارة…).


بتاريخ : 22/06/2023