برقية تهنئة من جلالة الملك إلى بشرى حجيج رئيسة الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى السيدة بشرى حجيج، بمناسبة انتخابها رئيسة للكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة.
ومما جاء في برقية جلالة الملك «يطيب لنا، بمناسبة انتخابك رئيسة للكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة، أن نبعث إليك بأحر تهانئنا على هذا التتويج المشرف للمرأة المغربية».
وقال جلالة الملك «إن انتخابك، عن جدارة واستحقاق، لهذا المنصب الرياضي الإفريقي، ليجسد الثقة التي تحظين بها من لدن كافة أعضاء الكونفدرالية، وما أبنت عنه من كفاءة مهنية وجهود دؤوبة للارتقاء بهذا الصنف الرياضي وتطوير ممارسته وطنيا وقاريا».
وأعرب صاحب الجلالة للسيدة بشرى حجيج عن أصدق متمنيات جلالته بكامل التوفيق والسداد في مهامها الجديدة.
يذكر بأن بشرى حجيج رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة تمكنت من الفوز برئاسة الاتحاد الأفريقي للعبة وذلك في انتخابات الاتحاد الذي عقد،نهاية الأسبوع الأخير، عن بعد، لمدة ثلاثة أيام بعد أن تفوقت على منافسها المصري عمرو علواني الذي تربع على كرسي رئاسة الاتحاد لمدة ثلاثين سنة.
وحصدت بشرى حجيج 42 صوتا مقابل 12 لمنافسها لتكون أول امرأة تترأس الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة.
واعتبر المتتبعون بأن فوز بشرى حجيج بكرسي برئاسة الإتحاد يعد مكسبا مهما للكرة الطائرة الوطنية وفرصة للاتحادات الافريقية لوضع حد للهيمنة المصرية التي استفادت كثيرا من عمرو علواني .
وكانت بشرى حجيج قد عبرت مباشرة بعد انتخابها رئيسة للاتحاد الافريقي للكرة الطائرة، عن سعادتها بهذا الفوز الذي يعتبر فوزا للرياضة الوطنية بصفة عامة والكرة الطائرة بشكل خاص، ويعد تكليفا قبل أن يكون تشريفا، وأضافت: «يجب أن نعمل جميعا على رفع التحدي لنبرز للقارة الأفريقية والاتحادات التي وضعت ثقتها في شخصي أن الكفاءة المغربية قادرة على تصحيح مسار اللعبة والعمل على تطويرها محليا وقاريا ..يجب أن تتكاثف كل الجهود لننجح جميعا في هذه المهمة الجديدة»


بتاريخ : 29/10/2020

//