بسبب ارتفاع الأسعار وتجاهل الحكومة للمطالب الشعبية : الجبهة الاجتماعية المغربية تدعو إلى مسيرة وطنية بالدار البيضاء

 

تعود الجبهة الاجتماعية المغربية إلى ساحة النضال من خلال الإعلان عن تنظيم مسيرة وطنية، يوم الأحد 29 ماي 2022 بمدينة الدار البيضاء، للمطالبة بخفض الأسعار وإطلاق سراح معتقلي الرأي.
ووفق بلاغ للجبهة الاجتماعية المغربية فإن الدعوة إلى هذه المسيرة، تأتي في ظل اكتواء أوسع الفئات الشعبية بلهيب الأسعار، خاصة أسعار المحروقات والعديد من المواد الغذائية الأساسية، مع غياب أبسط مقومات العيش الكريم للملايين من الأسر التي سحقها الفقر والبطالة والهشاشة.
وكشفت الجبهة الاجتماعية المغربية أن الغلاء الفاحش الذي سجلته في هذه الأسعار، يعود لأسباب سياسية واقتصادية بسبب غياب السيادة الغذائية والطاقية بالمغرب، معتبرة أن الحكومة الحالية تصر على السير في نفس الاتجاه، متجاهلة كل المقترحات للحد من هذا التدهور الخطير الذي يخدم لوبيات الاحتكار والمضاربات والريع، غير مكترثة بمختلف الاحتجاجات ضد هذه الاختيارات اللاشعبية.
وكشفت الجبهة أن الحكومة تمادت في سياسة تكميم الأفواه، وإصدار أحكام قاسية لمجرد تدوينات حول الأوضاع في البلاد، بدل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين المسجونين ظلما وعدوانا، وفق ما جاء على لسان الجبهة الاجتماعية المغربية.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 10/05/2022