بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (الشان)

المنتخب الوطني يتفوق بصعوبة
على نظيره الطوغولي

 

استهل المنتخب الوطني المغربي رحلة الدفاع عن لقب بطولة افريقيا للاعبين المحليين ، الذي أحرزه سنة 2018، بالتفوق على نظيره الطوغولي بهدف لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما أول أمس الاثنين على أرضية ملعب (إعادة التوحيد) بدوالا، وذلك برسم الجولة الاولى -المجموعة الثالثة- من هذه البطولة المقامة حاليا في الكاميرون. وعانى المنتخب الوطني قبل أن يظفر بنقط المباراة أمام منتخب طوغولي لم يظهر بمستوى جيد وبدت خطوطه متفككة ومتباعدة ومع ذلك خلق عدة متاعب للفريق الوطني خصوصا في الجولة الثانية من اللقاء.
واستغل المنتخب الوطني المغربي تراجع المنافس وأنهى الجولة الأولى من المواجهة متفوقا بهدف لصفر، أحرزه اللاعب يحيى جبران من ضربة جزاء في الدقيقة 27 ، علما أنه أضاعها في الوهلة الأولى، قبل أن يتدخل حكم المباراة ويطالب بإعادتها، بعد تقدم حارس الطوغو عن خطى المرمى .
وخلال هذه الجولة، بسط اللاعبون المغاربة سيطرة عقيمة على مجريات اللعب، حيث لم ينجحوا في تعزيز تفوقهم جراء إهدار الخط الأمامي المتكون من اللاعبين سفيان رحيمي و زكرياء حدراف و أيوب الكعبي عددا من الفرص السانحة للتسجيل جراء التسرع أو انعدام التركيز أمام الشباك.
و ساهم تكتل الفريق الطوغولي على مستوى الدفاع في توفير مساحات فارغة أمام المنتخب المغربي الذي ناور من الوسط عن طريق اللاعبين يحيى جبران ووليد الكرتي ، الذي كاد أن يفتتح حصة التسجيل في الدقيقة السابعة لكن كرته علت العارضة .
خلال الجولة الثانية، واصل اللاعبون المغاربة ضغطهم على الفريق الخصم ، الذي ناور من جهته من أجل العودة في النتيجة لكن محاولاته لم تكن بالقوة اللازمة لإزعاج مرمى الحارس أنس الزنيتي .
و شكل اللاعب سفيان رحيمي مصدر إزعاج دائم للفريق الخصم حيث مد رفاقه بالعديد من الكرات ،لعل أبرزها تلك التي قدمها على طبق من ذهب للمهاجم الأوسط و العميد أيوب الكعبي في الدقيقة 80 لكنه أهدرها بغرابة .
وسيخوض المنتخب المغربي مباراته الثانية في 22 من يناير الجاري، حيث سيلاقي منتخب رواندا، فوق أرضية نفس الملعب لمدينة دوالا، فيما ستنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة مساء حسب توقيت المغرب. ويختتم أشبال المدرب الحسين عموتة، مباريات الدور الأول، بمواجهة منتخب أوغندا، في 26 من يناير الجاري، في نفس الملعب ( إعادة التوحيد)، وهي المباراة التي ستنطلق في تمام الساعة الثامنة مساء حسب توقيت المغرب.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي – وكالات

  

بتاريخ : 20/01/2021

أخبار مرتبطة

الحراك الشعبي في الجزائر يقول للجنرالات: «أنتم عدونا،  و«عداوة المغرب» لا تستقيم»!     نظمت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، يوم

برلين تحاول توظيف ملف الصحراء المغربية لترسيخ موقع قدم لها في مغرب ما بعد تحرير الكركرات مدينة بريمن ظلت دوما

مديونية المكتب الوطني للسكك الحديدية ترتفع إلى 44 مليار درهم إجراءات تقييد الحركة والسفر قلصت رقم معاملات ONCF بنسبة 35

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//