بطولة « الشان» تنطلق يومه السبت والمنتخب الوطني المغربي من أبرز المنافسين على اللقب

تنطلق يومه السبت، بطولة «الشان» بالكامرون وتتواصل مباريات إلى غاية السابع من شهر فبراير القادم. ويفتتح منتخب الكاميرون البطولة بمواجهة منتخب زيمبابوي على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي على الساعة الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش. وتضم المجموعة الأولى إلى جانب الكامرون وزيمبابوي، كل من مالي وبوركينا فاسو. فيما تتشكل المجموعة الثانية من :ليبيا ، النيجر ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، الكونغو. وتتشكل باقي المجموعات على الشكل التالي:المجموعة الثالثة: المغرب ، توجو ، رواندا ، أوغندا. المجموعة الرابعة:زامبيا ، تنزانيا ، غينيا ، ناميبيا
وعينت لجنة الكاف للحكام47  حكماً وحكماً مساعداً – بما في ذلك حكام الفيديو المساعدين – من 31 دولة في القارة.
تقام النسخة السادسة من بطولة الأمم الأفريقية للمحليين (الشان) ابتداء من يومه السبت، حيث تقام المباراة الافتتاحية بين المضيفة الكاميرون وزيمبابوي يوم 16 يناير 2021 على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي.
وحسب بلاغ للكاف،فقد وصل رئيس الفيفا جياني إنفانتينو إلى ياوندي صباح أمس الجمعة لحضور المباراة الافتتاحية.ومن المتوقع أن يحضر إنفانتينو اجتماع لجنة الكاف التنفيذية قبل أن يشهد تتويج عيسى حياتو كرئيس فخري للكاف.
ويعتبر عدد كبير من المتتبعين للكرة الافريقية بأن المنتخب الوطني المغربي حامل اللقب الأخير للشان ( 2018) أبرز مرشح للفوز بلقب هذه النسخة لما يمتلكه من مقومات ومن لاعبين يحملون خبرة واسعة في مثل هذه المنافسة.
وكان المنتخب الوطني للاعبين المحليين قد حل بالكامرون أول أمس الخميس عبر طائرة خاصة، ومباشرة بعد وصوله، أجرى حصة تدريبية خفيفة على أرضية الملعب الملحق لملعب بي باندا بمدينة دوالا الكاميرونية.
وركز الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين خلال الحصة التدريبية على إزالة العياء.
ويدخل أسود الأطلس أجواء المنافسات رسميا يوم الاثنين عبر مواجهة منتخب الطوغو، ثم يلعب أمام أوغندا ورواند في الأيام القليلة القادمة.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 16/01/2021

أخبار مرتبطة

هل نجح مخطط الصين لتتصدر القوى التكنولوجية الكبيرة في العالم؟   نشر موقع «الأوردن مونديال» الإسباني تقريرا تحدث فيه عن

«… لك الله والنبي… آمولاي حسن بن مولاي المهدي بن علي… لو لم تكن منحوتا من صخر تافيلالت، ولو لم

يقع اللقاح ضد فيروس كورونا في قلب معركة على النفوذ بين الدول الكبرى، تتصدرها الصين وروسيا. ويرى مركز سوفان للتحليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//