بعد إطلاقه لعيارات نارية تحذيرية من بندقية صيد … النيابة العامة لدى ابتدائية أكادير تعتقل طبيب أسنان وتودعه السجن

اعتقلت النيابة العامة لدى ابتدائية أكادير طبيب أسنان على خلفية إطلاقه لعيارات نارية تحذيرية من بندقية صيد.
وكانت الشرطة القضائية قد أحالت المتهم من قبل على أنظار الوكيل العام لدى استئنافية أكادير، والذي اقتضى نظره إحالة المسطرة على وكيل الملك بابتدائية أكادير بسبب الاختصاص لكون الأمر يتعلق بجنحة وليس بجناية.
وتابع وكيل الملك لدى ابتدائية أكادير طبيب الأسنان من أجل المنسوب إليه و أمر بمتابعته من أجل التهديد بارتكاب جناية وحيازة سلاح ناري في ظروف من شأنها إثارة الفزع بين المواطنين وأمر بإيداعه السجن المحلي بأيت ملول.
وحسب المعلومات المسجلة في محضر الضابط القضائية فقد توصلت مصالح الأمن قبل مغرب يوم الاثنين 3ماي 2021 بإشعار حول قيام طبيب أسنان بإطلاق ثلاثة عيارات نارية من بندقية صيد، بشكل تحذيري، لمنع سائقي دراجات نارية من القيام بسباقات استعراضية وخطيرة بالقرب من مقر سكناه، بحي صونابا بأكادير.
واستدعى هذا الحدث إيفاد دوريات الشرطة إلى عين المكان، من أجل المحافظة على النظام العام ومباشرة المعاينات والتحريات اللازمة.
كما أن تقنيي مسرح الجريمة وضباط الشرطة القضائية باشروا عملية تجميع وتفريغ الأشرطة والتسجيلات التي توثق لهذا الحادث.
وتفحصوا الرخصة الخاصة بسلاح الصيد المستعمل في إطلاق العيارات النارية، والتي تبين أنها لا تزال سارية المفعول وذلك قبل إخضاع المشتبه به لبحث قضائي للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية التي كانت وراء استعمال سلاح الصيد في ظروف من شأنها تعريض سلامة الأشخاص للخطر.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 07/05/2021

//