بعد « كورونا فرقتنا » الفنان المغربي «سامي راي» يطلق جديده الغنائي

بعد النجاح الذي حققته أغنية “كورونا” يستعد الفنان المغربي “سامي راي ” لإصدار أغنية جديدة بعنوان “إلهام”، وهي من كلماته وألحانه ومن توزيع أناس الإدريسي، أما الفيديو كليب فهو من إخراج يونس الإدريسي.
القطعة الغنائية، مستوحاة من قصة صادفها الفنان “سامي راي ” أحد الفنانين المغاربيين المتألقين في سماء “فن الراي”، وهو يصف فيها جمال فتاة مغربية تقيم بالمهجر، حيث طلبت منه شخصيا أن يحمل أي عمل جديد للفنان المفضل لديها اسم ” إلهام “، فما كان عليه إلا أن يخضع لرغبتها و يوقع القطعة الغنائية بإسمها.
ويعتبر الفنان “سامي راي”، من رموز صنف أغاني “الراي” وواحدا من بين الفنانين الذين كانوا يسعون دائما خلال مسيرتهم الفنية إلى تطوير “الراي” على مستوى الشكل والجوهر للارتقاء به إلى العالمية، وذلك باستعمال آلات موسيقية متطورة، مع الحفاظ على جذوره المغاربية.
وقد اعتمد الفنان المغربي منذ بداية مشواره الفني على أسلوب غنائي متميز، أثرى به رصيده الفني بالعديد من القطع الغنائية الناجحة في صنف “الراي”، بوأته مكانة محترمة في الوسط الفني والشعبي، نذكر من بينها “كيف الوداد كيف الرجاء ” بركانة من القيل والقال”، “الغربة واعرة “، “برافو عليك الحبيبة”، “اختارت حياتها ” وقطعة بلا بلا ” التي حققت نسبة أكثر من مليوني مشاهد موقع على تنزيل الفيديوهات العالمي الشهير ” اليوتوب”.
هذا، وفي سياق تواصل الفنانين المغاربة وتفاعلهم مع الوضع الصحي المحلي والعالمي بعد انتشار فيروس كورونا اللعين إنتاجهم في ظل هذه الأزمة أغاني وأعمالا فردية، ثنائية وجماعية بهدف التوعية وتشجيع المغاربة على التزام الحجر والبقاء في البيت.
التحق الفنان المغربي “سامي راي” بزملائه في دعم الحملات التوعوية ضد “كوفيد 19” وأصدر مؤخرا أغنية “كورونا فرقتنا” على قناته الرسمية بموقع تنزيل الفيديوهات العالمي “اليوتيوب” وهي من كلماته وألحانه وتوزيع أناس الادريسي.


الكاتب : عبد الرحيم الراوي

  

بتاريخ : 20/01/2021

أخبار مرتبطة

عرضت لوحة من رسم رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، وينستون تشرشل، تجسد صومعة مسجد الكتبية بمراكش، أول أمس الإثنين، للبيع بمزاد

ملحمة «نسيمي» المترجمة تحصد أكثر من نصف مليون مشاهدة خلال ثلاثة أشهر   لم يكن يعرف عاشق جمال الشرق والمترجم

طرح الفنان سعد لمجرد جديده الغنائي بعد أن كشف  لمتابعيه، بموعد صدور أغنيته الجديدة «الغادي وحدو »، عبر حسابه الشخصي بموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//