بعد هزيمته أمام نظيره الجنوب إفريقي .. المنتخب المغربي يفقد صدارة مجموعته

انهزم المنتخب اللوطني المغربي أمام نظيره جنوب إفريقيا، أول أمس السبت، بحصة (2-1) ، في المباراة التي أقيمت على ملعب إف إن بي في جوهانسبرغ ، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.
وكان المنتخبان المغربي والجنوب أفريقي قد خاضا المباراة وقد ضمنا معا بالفعل تأهلهما للبطولة القارية التي ستقام في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 في كوت ديفوار.
واهتزت شباك المنتخب المغربي في وقت مبكر، تحديدا في الدقيقة الخامسة، بعد هفوة فادحة من الحارس منير المحمدي.
وواجه الفريق الوطني صعوبات كبيرة في بقية أطوار الجولة الأولى من كل الجوانب، إذ سقط رفاق حكيم زياش في هفوات فادحة كادت في أكثر من كرة أن تكلف هدفا ثانيا.وغابت المحاولات الهجومية للمنتخب المغربي خلال أغلب فترات الشوط الأول من اللقاء.
مع بداية الجولة الثانية، نجح منتخب جنوب إفريقيا في استغلال فراغ دفاعي لتعزيز النتيجة بهدف ثان بعد 5 دقائق من استئناف اللعب.
وفي حدود الدقيقة 60، تمكن حكيم زياش من تسجيل هدف تقليص النتيجة للمنتخب المغربي، فيما كان المنتخب الجنوب إفريقي قريبا من إضافة هدف ثالث في الدقائق الأخيرة بسبب أخطاء فادحة في الخط الخلفي للمنتخب المغربي.
وبعد هذه الهزيمة، تراجع المنتخب المغربي إلى الصف الثاني في ترتيب المجموعة 11 برصيد 6 نقاط، فيما رفع منتخب جنوب إفريقيا رصيده إلى النقطة السابعة في صدارة ترتيب البطولة.


بتاريخ : 19/06/2023