بعد 16 دورة عجفاء : اتحاد طنجة يتذوق حلاوة الانتصار الأول

 

انتظر فريق اتحاد طنجة حتى الدورة 17 من الدوري الاحترافي كي يتذوق طعم الانتصار الأول هذا الموسم، وكان مساء أول أمس الثلاثاء، على أرضية الملعب الكبير، ضد جاره المغرب التطواني، بهدفين دون مقابل، علما بأنه اخرج المغرب الفاسي من دور سدس عشر نهائي كأس العرش قبل أيام.
فوز فارس البوغاز تحقق بأقدام الوافدين الجدد، ولاسيما الرجاويين السابقين، زهير الواصلي ومحسن متولي، اللذين هزا شباك الحارس التطواني يحي الفيلالي، على التوالي في الدقيقتين 7 و17.
ودخل اتحاد طنجة هذه المواجهة برهان الفوز، خاصة وأنه كان يعلم مسبقا أن جاره في أسفل الترتيب، أولمبيك خريبكة، قد حقق فوز الأول يوم السبت الماضي على حساب حسنية أكادير بهدفين دون مقابل، فمارس ضغطا مبكرا على مرمى التطوانيين، آملا هز الشباك، وهو ما تحقق له في الدقيقة السابعة بواسطة الواصلي عبر ضربة مقصية، ليتحرر لاعبوه، ويمتصوا حماس الضيف التطواني، الذي ارتكب لاعبوه بعض الأخطاء القاتلة، جاء من إحداها الهدف الثاني، عن طريق العميد متولي، الذي استغل خطأ دفاعيا، وسجل هدف تأمين الانتصار.
وكاد اتحاد طنجة يسجل أكثر من هدف، خاصة بواسطة اللاعب أميان دجاما، الذي أهدر فرصتين سانحتين للتهديف.
وخلال الجولة الثانية، استفاق لاعبو المغرب التطواني، وخلقوا بعض الفرص الخطيرة على مرمى الحارس الجزائري غايا مرباح، الذي تصدى لعدة محاولات، فيما ناب عنه القائم مرة واحدة.
وعقب هذه النتيجة، ظل اتحاد طنجة في المركز الأخير برصيد 5 نقاط، فيما جاء المغرب التطواني في المركز 12 برصيد 17 نقطة.
وبالملعب الشرفي بوجدة، حسم التعادل السلبي المواجهة التي جمعت المولودية بضيفه شباب المحمدية، ليضيف كل فريق نقطة إلى رصيده، حيث ارتقى مولودية وجدة إلى المركز 13 برصيد 14 نقطة، فيما ظل الشباب في المركز 11 بـ 20 نقطة.
النتائج
أولمبيك خريبكة – حسنية أكادير 2 – 0
الفتح الرياضي – الشباب السالمي 2 – 0
المغرب الفاسي – أولمبيك آسفي 1 – 1
اتحاد طنجة – المغرب التطواني 2 – 0
الدفاع الجديدي – الوداد الرياضي 0 – 1
مولودية وجدة – شباب المحمدية 0 – 0


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 23/02/2023