بلحاج رئيسا لجامعة الملاكمة لولاية جديدة

أعيد انتخاب عبد الجواد بلحاج رئيسا للجامعة الملكية المغربية للملاكمة لولاية جديدة مدتها أربع سنوات، أول أمس السبت بالرباط، وذلك خلال الجمع العام العادي للموسم الأولمبي 2017 – 2021 والجمع العام غير العادي والانتخابي.
وصوت 139 عضوا على اللائحة التي قدمها بلحاج، المرشح الوحيد لرئاسة الجامعة، فيما اعترض واحد فقط.
وكان بلحاج قد انتخب رئيسا لجامعة الملاكمة لأول مرة في سنة 2002.
وتم خلال هذا اللقاء مناقشة والمصادقة بالإجماع على التقارير الأدبية والمالية للمواسم الرياضية 2017 – 2018 و2018 – 2019 و2019 – 2020 و2020 – 2021.
وتطرق التقرير الأدبي، الذي تلته نائبة الكاتب العام، زبيدة وسام، إلى الحضور المتميز للمغرب في الهيئات الإقليمية والقارية والدولية، فضلا عن الأهمية التي يتم إيلاؤها لمقاربة النوع بغية النهوض بالملاكمة النسوية.
وبالحديث عن المسابقات التي شاركت فيها مختلف المنتخبات الوطنية ما بين 2017 و2021، تم التأكيد على أن النتائج التي سجلها الملاكمون المغاربة تدل على فعالية الاستراتيجية التي اعتمدتها الجامعة.
وبخصوص دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة التي أقيمت بطوكيو، أشارت زبيدة وسام إلى أن هذه الألعاب شكلت خيبة أمل كبيرة لرياضة الفن النبيل المغربي.
وقالت، في هذا الصدد، إن النتائج لم ترق إلى مستوى التطلعات، رغم المجهودات التي بذلتها الأطر التقنية والجامعة واللجنة الأولمبية الوطنية المغربية والوزارة الوصية، مبرزة أن فيروس +كوفيد – 19+ كان إلى حد كبير سببا في هذا الإخفاق.
وأوضحت أن مراكز التدريب اضطرت لهذا السبب إلى إغلاق أبوابها مما أثر سلبا على استعدادات الملاكمين، في حين لم يتمكن المنتخب الوطني من المشاركة في المسابقات الدولية استعدادا لأولمبياد طوكيو.
وفي ما يتعلق بالتقرير المالي ،الذي يغطي الفترة من 31 غشت 2017 إلى غاية 31 غشت 2021، فقد تمت المصادقة عليه من لدن 138 جمعية، مقابل اعتراض صوت واحد.
وتشير هذه التقارير، التي تبين الإيرادات والنفقات خلال هذه الفترة، إلى وجود فائض مالي في الميزانية يقدر بحوالي 19.5 مليون درهم.
من جهة أخرى، اطلع الجمع العام على تقرير مراقب الحسابات قبل ملاءمة النظام الأساسي للجامعة مع النظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية وتحديث الأنظمة العامة للجامعة.
ويتشكل المكتب الجامعي الجديد، بالإضافة إلى رئيسه، من 14 عضوا، يمثلون عصب الشاوية «ألف» (4) والساحل الجنوبي (1) والشاوية «باء» (3) ووجدة أنجاد (1) والوسط (2) والساحل الشمالي (2) والأطلس الكبير (1).


بتاريخ : 18/10/2021

أخبار مرتبطة

ضرب فريق شباب الريف الحسيمي بقوة ضمن مباريات الدورة الثانية من بطولة القسم الممتاز في كرة السلة، بعد تغلبه بحصة

تأهل منتخبا تونس والإمارات إلى الدور ربع نهائي كأس العرب، مساء أول أمس الاثنين، بفوز الأول على الثاني بهدف نظيف

الحافيظي وسعدان يُختبران ضد المنشطات بقطر خضع لاعبان مغربيان لفحص المنشطات، الذي يفرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد مباريات كأس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//