بمدينة شيشاوة : في أفق تكوين المرشدين الدينيين في مجال الإسعافات الأساسية

تم، الأربعاء المنصرم، بشيشاوة، التوقيع على اتفاقية – إطار للشراكة والتعاون بين المكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي مراكش- آسفي، فرع شيشاوة، والمجلس العلمي المحلي، تتعلق بتنظيم دورات تكوينية في مجال الإسعافات الأولية الأساسية لفائدة المرشدين والوعاظ الدينيين.
و«تأتي هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس المجلس العلمي المحلي بشيشاوة، عبد الحق الأزهري، ورئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بشيشاوة، محمد محسن الحسني، بحضور المنسق الجهوي، رئيس المكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي بمراكش-آسفي، م. حفيظ العلوي، ومدير مكتب الهلال الأحمر المغربي بمراكش، محمد النص، تنفيذا للتوجيهات الملكية، الداعية إلى ترسيخ الشراكة الفاعلة بين الإدارة والنسيج الجمعوي، وتأكيدا للإرادة المشتركة المعبر عنها من طرف الجانبين».
وتتوخى الاتفاقية «تنظيم دورات تكوينية في مجال الإسعافات الأولية الأساسية لفائدة المرشدين والوعاظ الدينيين، مع تنشيط لقاءات وندوات ومحاضرات مشتركة، تبرز أهمية التطوع وارتباط العمل التطوعي بقيم الموروث الديني والحضاري ولتربوي، بغية تلقين الشباب هذه الخصال الإنسانية النبيلة».
يذكر أن الهلال الأحمر المغربي، الذي تأسس في العام 1957، يعتبر جمعية تطوعية تقوم بدور فعال في عدة مجالات منها الصحة والصحة المجتمعية، والاسعاف، والاغاثة، وتكوين الأطر والمسعفين، الى جانب تقديم خدمات إنسانية متنوعة تسعى الى المساهمة في تأمين حاجيات الساكنة، خصوصا الفئات الهشة منها.


بتاريخ : 21/09/2021

//