بهدف تقريب الخدمات من المنخرطين بمدينة تمارة افتتاح فرع جهوي مشترك بين التعاضدية العامة للبريد والموصلات والتعاضدية العامة للتربية الوطنية

بهدف تقريب الخدمات من المنخرطين بمدينة تمارة

 

افتتح الفرع الجهوي المشترك بين التعاضدية العامة للبريد والموصلات والتعاضدية العامة للتربية الوطنية، بمدينة تمارة، في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بين التعاضديتين، وفي إطار مواصلة تنفيذ سياسة الجهوية والقرب الإداري للمجلس الإداري للتعاضدية الرامية إلى تطوير وتحسين وتقريب مختلف الخدمات من المنخرطين.
وأكد حميد كجي، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للبريد والموصلات، أن افتتاح هذا الفرع المشترك يأتي في إطار مواصلة تنفيذ سياسة الجهوية والقرب الإداري للمجلس الإداري للتعاضدية الرامية إلى تطوير وتحسين وتقريب مختلف الخدمات من المنخرطين، وتعزيز بنية الاستقبال بجهة الرباط سلا القنيطرة، باعتبار كثافة المنخرطين بهذه الجهة، ولأجل تخفيف الضغط على المقر الاجتماعي للتعاضدية بالرباط، بغية تسريع وتيرة تسجيل وتصفية ملفات المرض والاستجابة لطلبات المنخرطين وعموم المرتفقين في أحسن الظروف.
كما نوه رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للبريد والموصلات باستمرار التعاضديتين في تفعيل الشراكة والتعاون القائمة بينهما، مشددا على أن الهدف الأساسي من وراء هذه الشراكة دائما هو توحيد الصف التعاضدي وتطوير خدماته وتقريبها من المنخرطين باستثمار الإمكانات والموارد المتوفرة.
وأضاف كجي أن تيسير الولوج للخدمات التعاضدية يعتبر الهاجس الأول للأجهزة المسيرة للتعاضديتين معا، وينسجم مع التوجهات الكبرى للدولة في مجال تطوير منظومة التغطية الصحية ببلادنا تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.
ومن جانبه أشاد ميلود معصيد، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية، بمتانة العلاقة التشاركية مع التعاضدية العامة للبريد والمواصلات، مجددا دعمه لكل المبادرات الهادفة إلى توحيد الصف التعاضدي لتقديم خدمات أفضل لمنخرطي القطاع التعاضدي بالمغرب، وقد نوه بانضمام كل من التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية والهيئات التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب إلى هذه المبادرة التي تستهدف توفير شبابيك موحدة وتوفير فضاءات استقبال مشتركة لكافة منخرطي التعاضديات وذوي حقوقهم في مختلف الجهات والأقاليم. وذلك من خلال توقيع اتفاقية رباعية الأطراف على هامش أشغال الجمع العام العادي 75 للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.
ومن المقرر أن يقدم هذا الفرع الخدمات التالية:استقبال وتسجيل ملفات المرض، واستقبال وتسجيل ملفات الانخراطات، واستقبال وتسجيل ملفات الاحتياط الاجتماعي، واستقبال ومعالجة الشكايات.
وقد شارك في هذا الافتتاح المتصرف المؤقت بالجمعية الأخوية للتعاون المشترك وميتم موظفي الأمن الوطني ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط القنيطرة وكل من مدير وأطر ومستخدمي التعاضدية العامة للبريد والمواصلات ومدير التعاضدية العامة للتربية الوطنية وعدد من متصرفي ومندوبي التعاضديتين.
وأشرف حميد كجي، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للبريد والموصلات، وميلود معصيد، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية، يوم الثلاثاء 07 مارس 2023 على افتتاح الفرع الجهوي المشترك بين التعاضديتين بمدينة تمارة، بالعنوان رقم 860، تجزئة كيش الأوداية تمارة. وذلك في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بين التعاضديتين.


الكاتب : مصطفى الإدريسي

  

بتاريخ : 10/03/2023