بوكيتينو مدربا جديدا لزياش بتشيلسي

بعد عام من وصول ملاكه الأميركيين الجدد، لجأ تشيلسي الإنكليزي إلى المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بحثا عن نهضة سريعة من كبوته.
وافق بوكيتينو (51 عاما ) على عقد لعامين مع خيار التجديد لعام إضافي، ليعود إلى الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بعد أربع سنوات من إقالته في الفريق اللندني الآخر توتنهام.
وقال مديرا النادي لورنس ستيوارت وبول وينستانلي في بيان على موقع النادي الاثنين «هو مدر ب يبحث عن الفوز، عمل على أعلى المستويات، في بطولات ولغات متنوعة. روحه، مقاربته التكتيكية والتزامه بالتطوير جعلت منه مرشحا استثنائيا «.
وفيما كانت أسماء مثل الألماني يوليان ناغلسمان والإسباني لويس إنريكي تترد د في الأروقة، اختير بوكيتينو الخبير في الكرة الإنكليزية، بعد تدريب توتنهام خمسة مواسم ونصف قاده خلالها إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في 2019.
وعاش تشلسي موسما كارثيا ، ليحتل المركز الثاني عشر في الدوري بفارق 45 نقطة عن مانشستر سيتي البطل. كما ودع من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني (0 – 2 و0 – 2).
يذكر أن تشيلسي يلعب له الدولي المغربي حكيم زياش، ووجد صعوبة كبيرة في فرض ذاته وانتزاع رسميته، رغم تعاقب أكثر من مدرب على كرسي احتياط الفريق الأزرق، ما يجعله مرشحا لمغادرة النادي اللندني، حيث تتداول العديد من التقارير الإعلامية إمكانية التحاقه بالدوري التركي أو السعودي.


بتاريخ : 31/05/2023