تأجيل اجتماع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

كان من المقرر أن يتم خلاله الكشف عن « بؤساء تذاكر المونديال»

 

 

علمت الجريدة أن أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ،توصلوا برسالة عبر الواتساب ( ميساج), تخبرهم بتأجيل الاجتماع الذي كان من المقرر عقده أمس الاثنين من أجل تدارس مجموعة من النقط وفي مقدمتها قضية ما أصبح يعرف
ب» بؤساء تذاكر المونديال «. وقالت مصادر مطلعة أنه لم يتم تحديد موعد ٱخر لعقد اجتماع الجامعة، مشيرة في نفس الوقت أن الأمر له علاقة بانتظار نتائج التحقيقات التي تجريها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتعليمات من النيابة العامة بالدارالبيضاء في نفس الملف والتي انطلقت منذ يوم 23دجنبر الماضي الذي عرف الاستماع إلى محمد الحيداوي النائب البرلماني ورئيس فريق أولمبيك آسفي كأول مشتبه فيه يتم استجوابه في القضية.
هذا وقد خلف قرار تأجيل اجتماع جامعة فوزي لقجع وبالتالي عدم
تقديم نتائج تحقيقات اللجنة الجامعية المكلفة بقضية التلاعب والمتاجرة في تذاكر مباريات المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر ، استياء المتتبعين الذين كانوا ينتظرون أن يفي رئيس الجامعة بتعهداته السابقة ويقوم بالفعل بفضح من سولت لهم تشويه سمعة الكرة المغربية ومعاقبتهم وطردهم من المنظومة الكروية المغربية. كما تساءل البعض ما يمنع الجامعة من اتخاذ قرارات توقيف المتورطين في الملف ولو بشكل مؤقت في انتظار أن يقول القضاء كلمته كما حدث في حالات عديدة عرفتها الرياضة العالمية ، والجميع يتذكر مثلا كيف قامت الجامعة الفرنسية لكرة القدم عندما تورط لاعب منتخبها كريم بنزيمة في ملف عرض على القضاء الفرنسي ،بتوقيفه في انتظار انتهاء محاكمته ، أو كما حدث مع لاعب مانشستر سيتي بنجامين ميندي الذي توبع قضائيا بتهم تتعلق بالاعتداء الجنسي والاغتصاب ،حيث قرر ناديه الانجليزي إبعاده وتوقيفه إلى أن يصدر قرار المحكمة.
تأجل اجتماع جامعة فوزي لقجع إذن وخاب ظن الرأي العام الوطني الذي كان ينتظر الكشف عن تفاصيل ملف « بؤساء تذاكر المونديال»
خاصة أن كل الأخبار أكدت بأن رئيس الجامعة قد توصل بتقرير اللجنة الجامعية المكلفة بالتحقيق.
وكان البلاغ الذي نشرته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقب اجتماع مكتبها المديري ليوم 27 دجنبر الماضي قد أكد على أن القرارات المناسبة المتعلقة بالمتلاعبين بتذاكر المونديال، سيعلن عنها في اجتماع المكتب المديري ليوم 16 يناير 2023.
فوزي لقجع،في اجتماع الجامعة الثلاثاء 27 دجنبر الماضي، كان تطرق إلى موضوع التذاكر التي تم توزيعها على الجماهير المغربية في نهائيات كأس العالم الأخيرة، منددا بقوة بالممارسات المشينة لبعض المحسوبين على منظومة كرة القدم الوطنية.
كما أعلن في نفس الاجتماع، عن تكوين لجنة من أعضاء اللجان المستقلة التابعة للجامعة، للتحقيق في الموضوع وإصدار القرارات المناسبة في اجتماع المكتب المديري المقبل يوم 16 يناير 2023 في حق كل من ثبتت إدانته في هذا العمل المسيء لسمعة كرة القدم الوطنية.
وأكد لقجع أن «البؤساء» المتورطين سيطردون بشكل نهائي من عالم كرة القدم، يوم 10 يناير، ناهيك عن إمكانية إحالة الأمر على السلطات القضائية. يذكر أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء مازالت تجري تحقيقاتها في الملف قبل أن تحيله خلال الأيام القليلة المقبلة على القضاء.
وللتذكير ،سبق لفوزي لقجع أن أكد في كلمته خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة ليوم 27 دجنبر الماضي، أنه « لن يكون لبؤساء التذاكر مكانا بيننا بعد العاشر من يناير 2023» .
فوزي لقجع،في نفس اجتماع الجامعة الثلاثاء 27 دجنبر الماضي، كان تطرق إلى موضوع التذاكر التي تم توزيعها على الجماهير المغربية في نهائيات كأس العالم الأخيرة، منددا بقوة بالممارسات المشينة لبعض المحسوبين على منظومة كرة القدم الوطنية.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 17/01/2023