تأجيل الدورة الخامسة من مهرجان أسوان للمرأة بسبب كورونا

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن تأجيل الدورة الخامسة التي كان مقررا عقدها في الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل، حيث بدأ المهرجان بالفعل إستلام الأفلام المشاركة في مسابقتي الأفلام الطويلة والقصيرة، ولكن نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد تقرر تأجيل إنعقاد الدورة الخامسة، وسيتم الإعلان عن موعدها النهائي وفقا لقرارات مجلس الوزراء لتداعيات فيروس كورونا.
وكشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن الانتهاء من كافة التفاصيل الخاصة بطباعة الإصدار الثاني للتقرير السنوي الذي يحمل عنوان «صورة المرأة في السينما العربية»، الذي يصدر ضمن فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان، بعد أن شهدت الدورة الرابعة الإصدار الأول منه عام 2020.
وأكدت إدارة مهرجان أسوان، أن تقرير «صورة المرأة في السينما العربية» يعد أول محتوي بحثي يرصد أوضاع المرأة فيما يصدر من أفلام سينمائية في المنطقة العربية، وكيف يراها صناع هذه الأفلام كموضوع لأفلامهم؟ وكذلك كيف تعبر هي بذاتها عن نفسها فيما تقدمه من إبداع سينمائي على مستوي المضمون والذائقة الإبداعية.


بتاريخ : 20/01/2021

أخبار مرتبطة

عرضت لوحة من رسم رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، وينستون تشرشل، تجسد صومعة مسجد الكتبية بمراكش، أول أمس الإثنين، للبيع بمزاد

ملحمة «نسيمي» المترجمة تحصد أكثر من نصف مليون مشاهدة خلال ثلاثة أشهر   لم يكن يعرف عاشق جمال الشرق والمترجم

طرح الفنان سعد لمجرد جديده الغنائي بعد أن كشف  لمتابعيه، بموعد صدور أغنيته الجديدة «الغادي وحدو »، عبر حسابه الشخصي بموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//