تأهل تاريخي لفلسطين وسوريا إلى الدور الثاني من كأس آسيا

حققت فلسطين وسوريا إنجازا تاريخيا، أول أمس الثلاثاء، ببلوغهما الدور الثاني من كأس آسيا في كرة القدم لأول مرة في تاريخهما بعد فوز الأولى على هونغ كونغ 3 – 0 والثانية على الهند 1 – 0، وذلك في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات التي شهدت أيضا تأهل الإمارات رغم خسارتها أمام إيران 1 – 2.
ففي المجموعة الثالثة وعلى ملعب عبد الله بن خليفة في الدوحة، سجل عدي الدباغ (12 و60) وزيد القنبر (48) الأهداف الفلسطينية.
وحصدت ايران العلامة الكاملة في هذه المجموعة بتسع نقاط، تليها الإمارات بأربع، بفارق الأهداف عن فلسطين التي تأهلت بين أفضل منتخبات في المركز الثالث، على غرار سوريا المتأهلة عن المجموعة الثانية.
وحققت فلسطين أول فوز لها في ثالث مشاركة لها في النهائيات، فكان مفتاحها إلى الدور الثاني.
وتوجه القائد مصعب البطاط بـ”الشكر للمشجعين الذين أتوا لمساندة فلسطين. شكرا لكم من أعماق قلبنا”، وفق ما أفاد شبكة “بي إن سبورتس” الرياضية.
وتابع أنه ورفاقه “نجحنا في رسم البسمة على وجوه من يتابعنا… داخل فلسطين أو خارجها”.
وبلغت سوريا الدور الثاني أيضا للمرة الأولى في تاريخها بفوزها على الهند 1 – 0 على ملعب البيت ضمن المجموعة الثانية، في حين انتهت المباراة الثانية بتعادل استراليا مع أوزبكستان 1 – 1.
وسجل البديل عمر خريبين الهدف الوحيد (76)، محققا الأهم لمنتخب بلاده الذي كان الفوز سبيله الوحيد لبلوغ الدور الثاني للمرة الأولى بعد أن أخفق في المشاركات الست السابقة.


بتاريخ : 25/01/2024